الدار البيضاء.. الفرس ” أطلس” يفوز بالجائزة الكبرى لجلاله المغفور له الملك محمد الخامس لسباق الخيل برسم سنة 2019

فاز الفرس “أطلس” بالمرتبة الأولى في منافسات الجائزة الكبرى لجلالة المغفور له الملك محمد الخامس لسباق الخيل برسم سنة 2019، التي جرت أطوارها اليوم الجمعة بحلبة سباق الخيل بالدار البيضاء- آنفا.

وتمكن الفرس “أطلس”، الذي كان يمتطيه الفارس فضول عبد الرحيم، من انتزاع هذا اللقب بقطعه مسافة 2400 متر في ظرف دقيقتين و32 ثانية و82 جزء من المائة، ظافرا بما قيمته 250 ألف درهم.

وبذلك أكد هذا الفرس تفوقه على 11 متباريا من منافسيه في هذا السباق المنظم، تحت إشراف الشركة الملكية لتشجيع الفرس، لفائدة أجود الخيول الإنجليزية الأصيلة البالغة أعمارها أربع سنوات فما فوق، التي سبق لها أن فازت منذ فاتح ماي من السنة الفارطة على الأقل بسباق واحد أو 3 سباقات في مسارها، أو شاركت في السباقات المغربية مرتين على الأقل.

وتعود ملكية الفرس الفائز بالمرتبة الأولى في هذه الجائزة الكبرى، التي تبلغ قيمتها المالية الاجمالية 500 ألف درهم نصفها لمتقدم السباق، لحريسة “جالوبي راسينغ” حيث يشرف على ترويض هذا الفرس المدرب “الشريف العلمي”.

أما المركز الثاني والثالث في هذه المنافسة، فقد عادا على التوالي لكل من الفرس “كان فوسيفير” الذي كان يمتطيه الفارس” أميني رشيد” وتعود ملكيته للسدراتي محمد عزالدين ، والفرس “شينينغ داون ” الذي كان يمتطيه “بورجا فايوس مارتان” وتعود ملكيته لكريمين امحمد.

ويذكر أن دورة سنة 2018 لهذه التظاهرة الرياضية الكبرى، كانت من نصيب الفرس “ستريفينغ” في ملكية “أطلنتيك راسينغ”، والتي كان يمتطيه الفارس “عبد الرحيم فضول” تحت إشراف المدرب “الشريف العلمي”.

وقد تضمن برنامج منافسات دورة هذه السنة سبع سباقات أخرى، من أهمها سباق 1900 م لديربي المهور والمهرات الإنجليزية الأصيلة، المزدادة والمربات بالمغرب، البالغة اعمارها ثلاث سنوات، وحدد القيمة المالية لهذه المسابقة في 240 ألف درهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.