الصديقي وزير الفلاحة الجديد.. أكاديمي خبِرَ دواليب الوزارة والقطاع الفلاحي

اختار عزيز أخنوش أن يخلفه على رأس وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد الصديقي، زميله في الحزب والقيادي البارز في حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي فاز بمقعد برلماني عن دائرة إقليم بركان المحلية.

وحسب متابعين، فيعد الصديقي الذي يشغل منصب الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، من الأطر الأكفاء داخل حزب الأحرار وكذا الوزارة، نظرا لمساره العلمي والأكاديمي الطويل، مما أهله لشغل منصب الكاتب العام منذ سنة 2013.
الصديقي هو مهندس دولة في الزراعة، حاصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الزراعية من جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، ليعين سنة 2009، في منصب المدير العام لمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط، أين بدأ حياته المهنية عام 1984 كٲستاذ باحث، وفي 2005 أصبح مديرا للبحث العلمي ودراسات الدكتوراه حتى سنة 2009.
وشغل الصديقي، الذي رأى النور بمدينة بركان سنة 1957، في الوقت نفسه منصب المكلف بمديرية الشؤون الإدارية والمالية منذ موسم بالمعهد سنتي 2007 و2008، مما أكسبه خبرة كبيرة في مجال التعاون والتنمية والشراكات، على الصعيدين الوطني والدولي، ولديه العديد من المنشورات العلمية والتقنية.
كما عين أيضا خبيرا لدى المعهد الدولي للموارد الجينية النباتية بروما بإيطاليا، إضافة إلى تعيينه سنة 2010، خبيرا لدى الوكالة الوطنية للأبحاث الفرنسية بباريس، ورئيسا للمركز الدولي للدراسات الزراعية العليا في البحر الأبيض المتوسط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.