مسرحية “شا طا را” في موعد جديد بمسرح محمد الخامس 

تستعد فرقة ثفسوين للمسرح من الحسيمة، لتقديم عرضها المسرحي “شا طا را ” بمسرح محمد الخامس بالرباط للمرة الثانية و ذلك يوم الاربعاء 3 نونبر 2021 بداية من الساعة السابعة مساء.

 برمجة المسرحية بمدينة الرباط مرة ثانية في اقل من أربعة أشهر حسب ما أكده مدير الفرقة فؤاد البنوضي تمت مباشرة بعد قرار الحكومة اتخاذ تدابير جديدة شملت إعادة فتح المسارح وقاعات السينما والمراكز الثقافية. و كذلك بعد تزايد الطلب على العرض من طرف عدد من الجهات و الفعاليات التي لم تتمكن بعد من مشاهدة المسرحية. و في هذه الإطار يؤكد المتحدث أن فرقة ثفسوين بالحسيمة تستعد لتقديم عرضها المسرحي ” شا طا را ” بعدد من المسارح  بعد توصلها بدعوات للمشاركة في تظاهرات و مهرجانات الوطنية.

مسرحية ” شاطارا ” ، تأتي في سياق مشروع ثلاثية مسرحية تعاقدت عليه فرقة ثفسوين  مع المخرج امين ناسور من اجل إنجازها بدأت بعرض بيريكولا سنة 2016 مرورا بعرض باركيغ سنة 2017  ثم شاطارا. هذه الاخيرة ،هي ثمرة مجهود فريق عمل مكون من أزيد من ثمانية عشر  فنان و فنانة . قام بتشخيص أدوار و أطوار هذه اللوحات كل من : أمل بنحدو ،قدس جندول ، شيماء العلاوي ، بمصاحبة في الأداء و الغناء للفنانة ثيفيور و الأداء الموسيقي للعازف إلياس المتوكل. أما الفريق الفني و التقني فيتكون من كل من عبد الرزاق ايت باها في الإنارة ، رضا التسولي في تصميم الفيديو ،فاطمة حموشة في تنفيذ الملابس،عبد الحليم سمار  و عمر ايت شعيب في المحافظة العامة، محمد أمين البنوضي و كريم اعمو في تقنيات الصوت ، محمد الحقوني في التوثيق، احمد سمار في تنفيذ الديكور .فيما يعود تأليف المسرحية الى الكاتب المسرحي سعيد ابرنوص و فريق العمل ، السينوغرافيا لطارق الربح ، تصميم الملابس نورا إسماعيل و دراماتورجيا و إخراج  للفنان أمين ناسور.

و تجدر الاشارة الى ان العمل المسرحي ” شا طا را ” هو ثمرة شراكة بين الفرقة و مسرحي محمد الخامس خلال الموسم المسرحي 2019/2020. إلا أن ظروف الجائحة حالت دون تقديمه في موسمه المسرحي المحدد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.