الجيش المغربي يعزز ترسانته العسكرية بنظام دفاع إسرائيلي مضاد لطائرات “الدرون”

عززت القوات المسلحة الملكية ترسانتها العسكرية بنظام الدفاع الإسرائيلي “Skylock Dome” ، حسب ما أورده الموقع الإخباري ” Globes”.

وأفاد ذات المصدر أنه تم إدراج المغرب ضمن قائمة 27 دولة طلبت هذا الجهاز العسكري المضاد للطائرات بدون طيار، مشيرا الى أن هذا النظام يختلف عن منافسيه من الأنظمة الدفاعية “بسعره الرخيص نسبيًا”.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة Skylock إنه نظام فعال للغاية، ويوفر حماية واسعة وفردية ضد التهديد المتزايد لطائرات بدون طيار الهجومية”.

وتم تركيب الدفعة الأولى من هذا النظام العسكري الإسرائيلي، مؤخرا في قواعد جوية بالصحراء وخاصة في مدينتي الداخلة وبوجدور.

 هذا، وأكد الموقع الاخباري المعني بمستجدات التسلح ” defense” أن اقتناء المغرب لنظام الدفاع الإسرائيلي Skylock Dome يندرج في إطار تطوير الجيش المغربي لقدراته في مجال حماية المنشآت الحيوية والحساسة، المدنية والعسكرية.

وأوضح المصدر ذاته أن ” المغرب يكثف من مشترياتها من الأنظمة المضادة للطائرات الغير مؤهلة أو الدرون، والتي أصبحت تشكل تهديدًا من حيث قدرتها على الاستطلاع أو الهجوم مع صعوبة استهدافها بالوسائل العادية.

وأشار المصدر ذاته الى أن المملكة حصلت على حوالي 5 أنظمة مختلفة من مضادات الدرون، كان آخرها نظام Skylock Dome الإسرائيلي، وذلك في إطار سعي القيادة على الاستجابة وتطوير وسائل الدفاع للتكيف مع تطور العدائيات والتهديدات المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.