الخارجية الأمريكية تنشر خريطة المغرب كاملة وتضع حدا لتأويلات ومزاعم الإعلام المعادي للمملكة

نشرت الخارجية الأمريكية خريطة المغرب كاملة، في تغريدة لها أعلنت فيها بأن الولايات المتحدة تلتزم بالوفاء بتعهداتها بتوفير لقاحات COVID للعالم، خصوصا لدول القارة الأفريقية.

ونشرت الخارجية الأمريكية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، تغريدة قالت فيها: “تلتزم الولايات المتحدة بتنفيذ التزاماتها بتوفير لقاحات COVID للعالم. حتى الآن، قدمنا ​​أكثر من 80 مليون جرعة لقاح كوفيد-19 وأكثر من 1.9 مليار دولار من المساعدات المتعلقة بأزمة كوفيد إلى البلدان الأفريقية، دون قيود”.

وأرفقت الخارجية الأمريكية هذه التغريدة بصورة متحركة ضمت خريطة القارة الأفريقية تظهر فيها خريطة المغرب كاملة تضم الصحراء المغربية التي سبق للولايات المتحدة أن اعترفت بشكل رسمي بسيادة المغرب الكاملة عليها، لتضع الخارجية الأمريكية حدا للتأويلات والمزاعم التي ينشرها الإعلام المعادي للمغرب بخصوص تراجع إدارة بايدن عن هذا الاعتراف.

وتأتي هذه الخطوة من الخارجية الأمريكية أياما قليلة بعد الزيارة التي قام بها وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة لواشنطن، والتقى خلالها بنظيره الأمريكي أنطوني بلينكن الذي عبر عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية لجهود المغرب ومقترح الحكم الذاتي كحل واقعي لقضية الصحراء المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.