vegas baby.conto erotico

برلمانيون يقفون على استعدادات “عملية مرحبا 2022” في المعابر الحدودية

وافق مكتب مجلس النواب على طلب تقدمت به لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج للقيام بمهمة استطلاعية مؤقتة للمعابر الحدودية للوقوف على الاستعدادات الجارية لتنظيم عملية مرحبا 2022.
وتأتي موافقة مكتب مجلس النواب على تنظيم هذه المهمة تزامنا مع إعادة فتح الحدود مع سبتة ومليلية المحتلتين.
وسبق لمكتب مجلس النواب أن أجّل البت في طلب تشكيل هذه اللجنة، الذي جاء بمبادرة من الأغلبية إلى حين فتح الحدود.
وتسعى هذه المهمة إلى الوقوف على الظروف التي ستجري فيها “عملية مرحبا” خلال هذه السنة، خاصة في ظل الاتفاق بين المغرب وإسبانيا على إعادة فتح الحدود.
ومن المرتقب أن يقوم أعضاء هذه المهمة الاستطلاعية بزيارات ميدانية للوقوف على الاستعدادات والتدابير المتخذة من أجل أن تمر “عملية مرحبا” في أفضل الظروف.
وينص النظام الداخلي لمجلس النواب على أنه “يجوز للجان الدائمة أن تكلف، بناء على طلب من رئيسها بعد موافقة مكتب اللجنة أو رئيس فريق أو ثلث أعضاء اللجنة، عضوين أو أكثر من أعضائها بمهمة استطلاعية مؤقتة حول شروط وظروف تطبيق نص تشريعي معين، أو موضوع يهم المجتمع، أو يتعلق بنشاط من أنشطة الحكومة والإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية باتفاق مع مكتب مجلس النواب”.
وتمثل جميع الفرق والمجموعات النيابية في المهام الاستطلاعية المؤقتة إذا كان عدد الأعضاء المكلفين بها يساوي عدد الفرق والمجموعات النيابية. ويتم اللجوء إلى قاعدة التمثيل النسبي بخصوص المقاعد المتبقية بعد تمثيل كافة الفرق والمجموعات النيابية، أو بخصوص الحالة التي يفوق فيها عدد الفرق والمجموعات النيابية العدد الإجمالي للأعضاء المكلفين بالمهمة الاستطلاعية المؤقتة.
ويحدد مكتب اللجنة الدائمة عدد النائبات والنواب الذين يكلفهم بالمهمة الاستطلاعية على ألّا يتجاوز 13 عضوا وألّا يقل عن عضوين اثنين، كما يجوز للفرق والمجموعات النيابية أن تنتدب عنها ممثلا أو ممثلين من خارج اللجنة التي شكلت المهمة الاستطلاعية، ويراعى في ذلك الخبرة والتخصص.
وتتم مناقشة تقارير المهام الاستطلاعية بحضور الحكومة، التي تتولى الإجابة عن التساؤلات والاستفسارات المقدمة من لدن النواب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.