محكمة النقض تفتح صدرها للمواطنين في المعرض الدولي للكتاب في الدارالبيضاء

أفريك بريس: محمد بنعبد القادر

تنظم محكمة النقض لقاءات تواصلية مع الإعلاميين بمقر رواقها بالمعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء، من أجل الاطلاع ومناقشة أهم الاجتهادات القضائية التي أصدرتها المحكمة في مختلف المجالات القانونية وذلك تكريسا لمبادئ الشفافية والحق في الولوج للمعلومة القضائية.

وحسب الدكتور محمد الخضراوي، قاضي مكلف بالتواصل والإعلام بمحكمة النقض، فقد سطرت المشاركة على امتداد 4 أيام، يتناول خلالها مجموعة من رؤساء غرف بمحكمة النقض مواضيع ذات تخصص دقيق.

وكانت الحلقة الثانية من اللقاءات التواصلية في رواق محكمة النقض برفقة العلامة ذ إبراهيم بحماني رئيس غرفة الأحوال الشخصية والميراث والتي نشطها الدكتور حسن فتوخ في موضوع  قضايا الأسرة وإشكالياتها الواقعية والقانونية في تفاعل مع حضور وازن و متنوع أكد من خلالها ذ/ إبراهيم بحماني بالملموس أهمية الإكثار من مثل هذه المبادرات …

وكشف الخضراوي لـ”أفريك بريس″ أن الانطلاقة كانت يوم الثلاثاء عن طريق القاضي فكير، رئيس غرفة وعضو الغرفة الإدارية، واليوم مع القاضي بحماني، رئيس غرفة الأحوال الشخصية والميراث، في حين سيكون دور القاضي الأستاذة بنزاهير رئيسة الغرفة الاجتماعية، يوم الخميس. قبل أن تختتم القاضي الأستاذة السعداوي رئيسة الغرفة التجارية أنشطة محكمة النقض يوم الجمعة المقبل.

وتأتي هذه الأنشطة الثقافية التواصلية في سياق الخطة الإستراتيجية لمحكمة النقض الهادفة إلى فتح كل آليات الحوار من أجل ممارسة قضائية وإعلامية سليمة وفق مناهج الحكامة تجسيدا للمجتمع الحداثي الذي يؤسس له جلالة الملك محمد السادس، مجتمع المواطنة والكرامة والحرية والمساواة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.