في هذا التاريخ .. الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات و الصادرات: تنظم المعرض الدولي للصحة تحت شعار : “الابتكار في الصحة بين الواقع و الآفاق”

أفريك بريس: محمد بنعبد القادر

تنظم الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات و الصادرات (AMDIE) بتنسيق مع وكالةBH Events  الدورة 19 للمعرض الدولي للصحة بالمعرض الدولي للدار البيضاء تحت شعار : “الابتكار في الصحة بين الواقع و الآفاق” “Medical Expo 2018”. و ذلك من فاتح إلى 04 مارس 2018 بالمعرض الدولي للدار البيضاء تحت شعار : “الابتكار في الصحة بين الواقع و الآفاق”.

يتكفل المعرض ككل سنة بضمان تنظيم النسخة الرابعة لكل الشركاء لمنتدى إفريقيا للصحة الشاملة Forum Afrique Global Santé (FAGS)  الذي يتضمن برنامجا علميا غنيا و متنوعا يقوم بتنشيطه ثلة من أعلام أساتذة المرفق الطبي العام والخاص الذي يهتم بالتخصصات التالية:  أساتذة طب القلب، طب المستعجلات، طب سرطان جهاز الولادة  Oncogynécologie، جراحة  العظام، طب خصوبة الزوجين، التصوير بالاشعة  Radiologie، البيولوجيا “علم الاحياء” – طب الولادة و الرضاعة – الترويض الطبي.

و سيرأس هذه الدورة من المعرض و المنتدى الصحيان البروفسور هشام نجمي المدير العام للمستشفى الجامعي  محمد  VI لمدينة مراكش أما رئاسة البرنامج العلمي للمعرض فستكون للبروفسور محمد لغزاوي طبيب الولادة.

وخلال هذه منتدى FAGS ستتم برمجة النسخة الثالثة للأيام الوطنية للهندسة البيوطبية ingénierie  biomédicale  و لمنصة طب الأسنان la Tribune dentaire.

سيعرف المنتدى الإفريقي للصحة (Forum Afrique Global Santé) عقد 27 لقاءا علميا مبرمجا في القاعات الأربع للمحاضرات.  و ستحضى بمواكبة كبريات الهيئات الصحية العمومية و الخصوصية كوزارة الصحة ، المستشفيات الجامعية CHU ، الجمعيات العلمية، و الفدراليات و الكونفدراليات و النقابات المهنية.

هذه السنة، وعلى مساحة أكثر من  4600 m² كمساحة خاصة بأروقة المعرض، ستعرف هاته التظاهرة مشاركة 180 عارضا من 10 دول و هي, كوريا ، فلسطين ,اسبانيا ، ايطاليا ، الولايات المتحدة الأمريكية ،تونس ، البرتغال ، المغرب.

كما سيتم تنظيم جناحين وطنيين شرفيين داخل المعرض، الأول مخصص للصين و الثاني لباكستان، حيث يرتقب حضور12000 زائر مهني من المغرب و خارجه.

الحصة الافتتاحية ستكون يوم الخميس فاتح مارس على الساعة الثالثة بعد الزوال بالمعرض الدولي للدار البيضاء بحضور شخصيات وطنية ودولية يارزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.