vegas baby.conto erotico

نقابة موظفي جماعات جهة الدار البيضاء تخوض إضرابا احتجاجا على أوضاع العمل

أفريك بريس: محمد بنعبد القادر

يستعد عمال وموظفي الجماعات المحلية بجهة الدار البيضاء – سطات لخوض إضراب وطني يوم 28 فبراير مصحوب بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة الدر البيضاء، وذلك ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا.

ويأتي هذا الشكل الاحتجاجي حسب بلاغ في الموضوع كرد فعل على “الأوضاع المادية والإدارية والاجتماعية لشغيلة القطاع على المستوى المحلي والجهوي والوطني، والتي أصبحت تتسم بالتدهور والاستياء جراء القرارات والمراسيم التراجعية التي تكبل المسار المهني وتضرب في العمق القوة الشرائية للموظفات والموظفين”.

ويطالب موظفو جماعات جهة الدار البيضاء من بين أمور أخرى بتعميم الاستفادة من التكوين المستمر لمختلف الفئات، الادماج الفوري والمباشر لحاملي الشواهد في السلاليم المناسبة، حذف السلم 7 وجعل الترقية من السلم 6 إلى 8 مباشرة للمساعدين والاداريين والتقنيين وفتح آفاق الترقية، توفير النقل لجميع الموظفين بجماعة الدار البيضاء ومختلف المقاطعات التابعة لها والجماعات الترابية بالجهة. 

هذا بالإضافة إلى تخصيص حصة سنوية قارة بميزانية الجماعات الترابية لتمويل مشاريع السكن لفائدة الموظفين والأطر بجهة الدار البيضاء – سطات، احترام كرامة العاملين بقطاع النظافة وتمتيعهم بشروط الصحة والسلامة وملابس العمل وأوقات الرحة الأسبوعية وعطل الأعياد، إشراك الممثلين النقابيين في إعداد دفتر التحملات خاصة الشق المتعلق بالموارد البشرية والتنصيص على لائحة اسمية للعمال لضمان استقرارهم في العمل.

وإزاء ما أسماه المكتب الجهوي لعمال وموظفي الجماعات المحلية بجهة الدار البيضاء – سطات بإغلاق باب الحوار وخرق الحريات النقابية بمختلف الجماعات الترابية بالجهة (الدار البيضاء – سيدي بنور – برشيد – الكارة – حد السوالم – أوزون – بوزنيقة..)، فإنه يدعو إلى خوص إضراب وطني يوم 28 فبراير والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر جماعة البيضاء. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.