عبد القادر اعمارة يتفقد أشغال إنجاز مقطعين من الطريق السريع تيزنيت – العيون

أفريك بريس: محمد بنعبد القادر

قام وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، اليوم الأربعاء، بتفقد أشغال إنجاز مقطعين طرقيين من الطريق السريع تيزنيت – العيون، الأول بطول 23 كيلومتر بين كلميم وزريويلة والثاني بطول 46 كيلومتر بين زريويلة وراس أومليل.

ويعتبر انجاز الطريق السريع تزنيت العيون جزء من المشروع الهيكلي الكبير لتهيئة الطريق الوطنية رقم 1 الرابط بين تزنيت العيون والداخلة وذلك في اطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة، الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس بمدينة العيون، بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة.

ويروم هذا المشروع توفير محور طرقي بمواصفات دولية وجودة عالية، وتحسين خدمات اللوجيستيك للمسافرين والبضائع والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وكذا تفادي الانقطاعات الناجمة عن الفيضانات والسيول.

وقام اعمارة أيضا، رفقة والي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم ،محمد الناجم أبهاي، بالاطلاع على الأشغال التحضيرية لانطلاق أشغال تهيئة الطريق غير المصنفة الرابطة بين الجماعة القروية لبيار والشاطئ الأبيض على طول 30 كلم.

ويندرج هذا المشروع في إطار البرنامج الوطني الثاني للطرق القروية الذي تموله الوزارة وذلك بهدف فك العزلة عن الساكنة القروية وتحسين الاقتصاد السياحي للشاطئ الأبيض.

وكان الوزير قد أجرى أمس الثلاثاء زيارة تفقدية لأوراش بناء وتهيئة وتأهيل لبنيات تحتية مختلفة بإقليم سيدي إفني في إطار الزيارة الميدانية التي يقوم بها لجهة كلميم واد نون للاطلاع على عدد من المشاريع المائية والطرقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.