خالد الصمدي يطلق ورش تقييم المسالك البيداغوجية

أفريك بريس: محمد بنعبد القادر

أطلق خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، ورشا وطنيا لتقييم وتتبع عينة من المسالك البيداغوجية التي اعتمدت بالجامعات سنة 2017، وذلك تفعيلا للمهام المنصوص عليها في القانون رقم 80.12 المحدث للوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي وخاصة المادة 03 منه.

ويسعى هذا الورش، بحسب بلاغ توصّلت afrique-presse.ma بنسخة منه، إلى مواكبة هذه المسالك البيداغوجية بهدف الوقوف على مكامن القوة والضعف التي تعتريها أثناء التنفيذ، وتقديم الخبرة لتجاوزها، وذلك لبلوغ المستوى المطلوب من الجودة اللازمة بها.

وفي هذا الصدد، استقبل الصمدي، فريقا من الخبراء المعتمدين لدى الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي الذي سيقوم بهذه المهمة.

وبسط الصمدي، في كلمة له بالمناسبة، السياق العام لهذا الورش ومنهجية العمل المعتمدة لإنجاز هذه المهمة التي وصفها بالنبيلة، حيث تم توزيع المسالك الـ 158 المعتمدة بالمؤسسات ذات الاستقطاب المحدود والمفتوح، والمعنية بعملية التقييم إلى 7 أقطاب بحسب التخصصات والحقول المعرفية، كما أسندت لكل لجنة قطبا معينا حسب تخصص أعضاء لجنة الخبراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.