بالصور ..إحداث دائرة جديدة للشرطة بالدارالبيضاء لتقريب الخدمات الأمنية والمساهمة في تدعيم الإحساس بالأمن لدى المواطنين

أعطيت، مساء اليوم الخميس، إشارة الانطلاقة للعمل بدائرة شرطة لهراويين التابعة لمنطقة أمن مولاي رشيد في حفل ترأسه والي جهة الدار البيضاء- سطات عبد الكبير زهود.

وحضر حفل التدشين وفد رسمي يضم بالخصوص عامل مقاطعة مولاي رشيد والوكيل العام لاستئنافية الدار البيضاء ووالي أمن الدار البيضاء وممثلي مختلف الهيئات الأمنية ومكونات المجتمع المدني.

ويأتي إحداث هذه الوحدة الأمنية الجديدة استجابة للحاجيات المعبر عنها من قبل ساكنة منطقة الهراويين، التي يفوق تعداد ساكنتها 70 ألف نسمة.

وفي هذا الصدد، أوضح عميد الشرطة الممتاز عبد الهادي السيبة رئيس منطقة أمن مولاي رشيد، في تصريح للجريدة، أن المديرية العامة للأمن الوطني بادرت إلى إحداث هذه الدائرة في إطار الجهود المبذولة لمواكبة التوسع العمراني والمجالي عبر التراب الوطني، مبرزا أنها قامت بتعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستيكية الضرورية لتحسين ظروف استقبال المواطنين، وتمكينهم من مجموع خدمات القرب.

وأضاف أن الخدمات التي ستقدم لساكنة هذه المنطقة، من خلال هذه الدائرة الأمنية الجديدة، تشمل بالأخص منح الشواهد والوثائق الإدارية، إضافة إلى تلقي الشكايات والاستجابة للطلبات الأمنية.

وأشار، في هذا الإطار، إلى أن هذه الوحدة للأمن العمومي تم تعزيزها بوحدة للشرطة القضائية للقسم القضائي السادس، وذلك رغبة في التصدي لمختلف الجرائم من سرقات واعتداءات واعتراضات واتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتضم هذه البناية، إلى جانب المكتبين المخصصين للرئيس ونائبه، مجموعة من المرافق لإعداد الوثائق الإدارية وإجراء الأبحاث والتحريات وتلقي الشكايات، فضلا عن القسم القضائي السادس التابع لفرقة الشرطة القضائية.

وستشرف هذه الدائرة الأمنية على النفوذ الترابي للأحياء السكنية المحدثة مؤخرا بمنطقة الهراويين، وهو ما سيمكن من تقريب المرفق العام الشرطي من ساكنة هذه الأحياء، وبالتالي تيسير الحق في الولوج إلى الخدمات الأمنية، خاصة الوثائق الإدارية، والتغطية الأمنية، فضلا عن المساهمة في تدعيم الإحساس بالأمن لدى المواطنين.

وحسب المسؤول المديري، فإن للمديرية العامة للأمن الوطني سبق أن أعلنت في حصيلتها السنوية، عن جملة من المشاريع المبرمجة برسم سنة 2018، ومن بينها إحداث بنيات وهياكل أمنية جديدة، وتكثيف المواكبة الأمنية للامتدادات الجغرافية لعدد من التجمعات السكنية الحضرية، بغية تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين في المجـــال الأمني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.