عبد اللطيف لوديي يستقبل نائب وزير الشؤون الخارجية التشيكي

أفريك بريس: محمد بنعبد القادر

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، اليوم الإثنين 05 مارس بمقر هذه الإدارة بالرباط، نائب وزير الشؤون الخارجية التشيكي مارتن تلابا، الذي يقوم بزيارة للمملكة على رأس وفد هام.

وذكر بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن المسؤولين تبادلا، خلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور سفير جمهورية التشيك بالمغرب، فكتور لورنك، وجهات النظر بشأن وسائل وسبل تعزيز آفاق التعاون بين البلدين في مجال الدفاع الوطني.

وأضاف البلاغ أن المسؤولين أشادا، في هذا الصدد بعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين في العديد من المجالات، وعبرا عن اهتمامهما بتعزيز التعاون العسكري الثنائي في أفق يعود على الجانبين بالنفع؛ مبرزا أنه في سياق المباحثات عبر الوزيران عن إرادتهما في تفعيل مشروع اتفاق التعاون العسكري والتقني، الذي يوجد حاليا في أطواره النهائية بين البلدين.

وخلص البلاغ إلى أن نائب وزير الشؤون الخارجية التشيكي، أشاد، بهذه المناسبة، بالانجازات الهامة والمتواصلة التي تحققها المملكة، تحت قيادة الملك محمد السادس؛ مبرزا الانخراط الفعال للمملكة لصالح السلم والاستقرار، سواء على المستوى الدولي أو الجهوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.