مهرجان الفيلم لمؤسسة السيفاردي بنيويورك يكرم أندري أزولاي

تشهد الولايات المتحدة الأمريكيةخلال الأيام القادمة مهرجانا سينمائيا من توقيع اليهود المغاربة وبتنسيق أيضا مع جمعية ميمونة بالمغرب وهذه السنة ستعرف نسخته الحادية والعشرين، ومن المنتظر أن يعرف مهرجان الفيلم لمؤسسة السيفاري بنيويورك عرض أفلام طويلة وأفلام وثائقية تنقل مذكرات عن مجموعة من المجتمعات .

ويعرض مهرجان الفيلم لمؤسسة السيفاردي بنيويورك في امريكا أصواتا معاصرة غارقة في التاريخ والتقاليد وثقافة الفسيفساء الغنية للمجتمعات السفاردية الكبرى.

وسيكون موعد المهرجان وعشاق الفن السابع الذي سيستمر عشرة أيام عرضاللفيلم الأول، وقصص مثيرة للاهتمام، وأفلام وثائقية عبارة عن مذكرات بحمولة تاريخية، كما سيعرف المهرجان موائد مستديرة وندوات فكرية يكون ضيوفها فنانون ومخرجون ، فضلا عن المكرمين والضيوف.

ومن بين أبرز المكرمين السيد أندريه أزولاي مستشار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والأسطورة الجزائري الفرنسي، إنريكو ماسياس، والنجمة الكويتية الناشطة في مجال حقوق الإنسان إما شاه، والشاعر المغربي الإسرائيلي إريزبيتون.

وعن المهرجان قالت سارة نودجومي، المديرة الفنية للمهرجان: «بالنسبة لهذه الدورة، نحن فخورون بتقديم برامج قوي وتميز، وكذلك نخن فخورون بحضور وازن لعدد من رؤساء نيويورك».

وفي تصريح للفنان المسرحي المغربي اليهودي داوود سريرو قال في كلمة مقتضبة قبيل انطلاق فعاليات الملتقى: «انه لشرف عظيم لي ان أشارك باسم بلدي المغرب كما يشرفني أن أكرم هذا البلد العظيم . وبصفتي مغربي، فخوربأن أشارك ثقافة وقيم وكرم بلدي المغرب مع الشعب الأمريكي».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.