دعم كاميروني لملف المغرب 2026

أفريك بريس: محمد بنعبد القادر

 أجمع فاعلون ومراقبون آخرون في كرة القدم بالكاميرون، على دعمهم لملف ترشيح المغرب الذي وصفوه بأنه «ترشيح إفريقي». وبالنسبة لجوزيف أنطوان بيل، اللاعب الدولي السابق، عضو في غرفة تسوية النزاعات في (فيفا) واللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم (كان) 2019، في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، فإن دعم إفريقيا والكاميرون لترشيح المغرب يعد مسألة «طبيعية».

وقال الحارس السابق لأسود الكاميرون: «إن إفريقيا دعمت من قبل فرقها التي تشارك في كأس العالم، وأنا لا أرى لماذا سيكون الأمر مختلفا عندما يكون بلد في القارة مرشحا لتنظيم المنافسات».
وأبرز أنطوان بيل في هذا الصدد، الميزة الطبيعية التي يوفرها الموقع الجغرافي للبلد.

فـ«موقع المغرب لن يجعل العديد من البلدان في غير ما حاجة للاستيقاظ في ساعات غير ملائمة لمشاهدة أو تسجيل المباريات. فالمباريات، يضيف، ستقام تقريبا في الوقت الذي يلعب فيه دوري الأبطال في أوروبا، دون أن يشتكي أحد. لذلك يقدم المغرب هذه الإمكانية الطبيعية لإرضاء نسبة كبيرة».
وأضاف أن «إفريقيا لا ينبغي أن تدعم ترشيح المغرب لمجرد جعله يفوز فقط، بل أيضا لإبراز إمكانياته للآخرين حتى يقدروا ذلك». وقال: «لا أحلم بانتصار المغرب فقط بسبب الانتماء لإفريقيا، وإنما لجودة ترشيحه».
من جانبه، اعتبر رئيس جمعية الصحفيين الرياضيين في الكاميرون، إريك مارتيال دجومو، أن «ترشيح المغرب يشرف إفريقيا، ويجب على القارة كلها أن تقف وراءه».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.