عبد الرحمن اليوسفي: “مذكراتي ستكون مادة للتأويلات الإعلامية.. وأشكر إدريس جطو..”

أفريك بريس: محمد بنعبد القادر

قال عبد الرحمن اليوسفي، قبل قليل، في لقاء تقديم مذكراته “أحاديث في ما جرى”،  « مذكراتي فرصة لنجدد العهد بيننا ونذكر بعدنا بالقيم الوطنية الصادقة وكل الدروس النضالية في الدولة والمجتمع، منذ تأسيس الاتحاد في الثلاثينيات من القرن الماضي »، مضيفا، « وهي القيم التي تنبني على الديمقراطية وحماية وحدتنا الترابية تحت قيادة الملك محمد السادس، الكتاب هو بعض خلاصات تجربة سياسية شاء القدر أن أكون فيها سواء في مرحلة الإستعمار أو مغرب الاستقلال سواء من موقع المعارضة أو المشاركة في الحكومة ».

وأوضح اليوسفي في كلمته التقديمية، أعرف أن هذه المذكرات « ستشكل مادة للباحثين في علم التاريخ وعلم الاجتماع، كما ستكون أيضا مادة لتأويلات إعلامية متعددة ».

وشكر اليوسفي مجموعة من الشخصيات التي حضرت معه في منصة اللقاء قائلا، « أعبر عن اعتزازي بحضور شخصيات سياسية محترمة، جاءت إلينا تقديرا للمغرب والمغاربة في الدولة والمجتمع من قيمة فليبي جونزاليس قائد الانتقال الديمقراطي في إسبانيا والدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي، والحقوقي المصري محمد فايق، وأيضا أريد أن أشكر جزيلا صديقي امبارك بودرقة ».

كما وجه اليوسفي شكره إلى ادريس جطو على الحضور بشكل خاص، في كلمته، الذي يحضر بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات من مختلف المشارب السياسية في قاعة مسرح محمد الخامس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.