صور ..عمالة سيدي البرنوصي  تكرم نساءها في عيدهن الأممي

نظمت عمالة سيدي البرنوصي مساء اليوم الإثنين 12 مارس الجاري حفل تكريم لنساء مقاولات وفاعلات في مجالات مختلفة في الادارة العمومية والاقتصاد الوطني بمناسبة اليوم العالمي للمرأة  بمقر عمالة سيدي البرنوصي  تحت شعار” المبادرة الوطنية للتنمية محرك للنهوض بوضعية المرأة”.

بالصالة الكبرى لعمالة سيدي البرنوصي، كان الحضور استثنائيا، على غير العادة، حيث كان الرجال يستولون على جل المقاعد، لكن هاته المرة كان الحضور والكلمة للجنس الناعم، نساء من مختلف الإنتماءات، موظفات، منتخبات، جمعويات وفاعلات اقتصاديات وغيرهن.

حفل بهيج نسائي، ابتدأ بكلمات رقيقة من عامل سيدي البرنوصي نبيل خروبي، صاحب مبادرة الإحتفال بالعيد الأممي للنساء في نطاق عمالته.

وقد تم خلال هذا الحفل تكريم ثماني نساء حققن نجاحات كبيرة وتمكن من تطوير مقاولاتهن  في مجالات التجارة ومجال صناعة النسيج وصناعة المواد الغذائية وصناعة مواد التنظيف ومجال  الخدمات اللوجيستيكية  وتموين الحفلات.

عرف هذا الحفل حضور فاعلين في مجالات مختلفة والسلطات المحلية والجهوية وفعاليات المجتمع المدني وعائلات وأصدقاء المكرمات.

كما تم توزيع شواهد تقديرية ومجموعة من الهدايا على جميع المكرمات اعترافا لهن بما يقدمنه للمجتمع ككل.

وقد أكد مسؤول بعمالة سيدي البرنوصي التي نظمت هذا الحفل على ” أن العمالة دأبت على الاحتفال بهذه المناسبة منذ مدة،  وهذا العام وقع الاختبار على المرأة المقاولة من أجل تشجيعها على الاستمرار وتقديم الدعم المعنوي لها كنوع من التشجيع على تقديم المزيد للاقتصاد الوطني ولأنه بدون امرأة لا يمكن أن تكون هناك تنمية ومن خلال الاحتفاء بهؤلاء النساء فإننا نحتفي بجميع النساء المغربيات حتى يكن دائما في المقدمة “.

وشهد الحفل حضورا وازنا لرؤساء المقاطعات، ونواب برلمانيين، ومندوب وزارة الشباب والرياضة، والمدير الجهوي للتعليم والمدير الجهوي للصحة، إضافة إلى رئيسات ورؤساء الجمعيات النسائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.