بسيمة حقاوي: فيديو تعرض فتاة لمحاولة الاغتصاب وصمة عار على جبيننا‎

أفريك بريس: محمد بنعبد القادر

طالبت بسيمة حقاوي وزيرة التضامن والأسرة والمساواة والتنمية الاجتماعية بضرورة فتح تحقيق حول حادث تعرض تلميذة لمحاولة الاغتصاب من طرف أحد الفتيان، داعية الى الإسراع في توفير جميع شروط الحماية للنساء والفتيات.

هذا وأكدت الحقاوي خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب أن الفيديو الذي تم ترويجه لحادث محاولة الاغتصاب “يتعلق بالهجوم الشرس واللانساني على تلميذة من تلاميذ المدرسة العمومية وهي تستعمل الطريق العام”.

ودعت الحقاوي إلى ضرورة حماية المرأة ” ومعاقبة المجرم”، مشيرة إلى أن ما “يقع اليوم يعني أننا في دولة قد تغيب فيها شروط حماية المرأة وان الطريق العام لا يمكن ان تستامن المرأة فيه على نفسها”.

وفي نفس السياق، أكدت الحقاوي ان “ما يقع اليوم مؤلم ووصمة عار على جبيني كحكومة وانتم كممثلي للأمة،ما يقع اليوم ليس فقط مستفزا بل انه يساؤلنا في انسانيتنا وفي ادوارنا، ويساؤل عملية التشريع التي تنتج عن مؤسسة البرلمان”.

وأعربت الحقاوي عن شعورها “بألم غائر” بسبب الحادث، مشيرة إلى أن هذا الأخير “قضية انسانية ان وقعت اليوم بهذا الشكل ستتكرر كل يوم اذا ما غاب القانون وغبنا نحن كممثلين للأمة وفاعلين حكوميين”.

يشار إلى أن مجموعة من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تداولوا أمس مقطع فيديو يوثق لحادث تعرض فتاة لمحاولة الاغتصاب، وهو ما أثار سخطا كبيرا في وسط مستخدمي الموقع داعين الى ضرورة حماية النساء ووقف الاعتداءات الجنسية.

من جهتها تمكنت مديرية الأمن الوطني من القبض على الشخص الذي ظهر في شريط الفيديو، وهو شاب في 21 من العمر كما تمكنت من تحديد هوية الشخص الذي قام بتصوير الفيديو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.