سعد الدين العثماني من العيون:” ما كاين لا أغلبية لا معارضة كلنا مع الدفاع عن القضية الوطنية

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” أن المغرب متشبث بموقفه القوي، وأن جميع المغاربة بمختلف حساسياتهم وتوجهاتهم أبانوا عن نضج كبير وعن وطنية عالية في التفاعل مع هذه القضية التي تهم الجميع.

 وقال العثماني خلال اجتماع صباح اليوم الاثنين بالعيون مع زعماء الأحزاب السياسية ومنتخبي جهة العيون الساقية الحمراء واد الذهب، المنعقد بقصر المؤتمرات بمدينة العيون، أن الأحزاب السياسية بمختلف تلاوينها، معبأة بدورها للدفاع عن السيادة الوطنية، وعن الثوابت في إطار جبهة داخلية قوية متينة صامدة بقيادة جلالة الملك، لافتا إلى الرد المغربي الرسمي الحازم والصارم، على استفزازات البوليساريو.

وأضاف العثماني،”“مكاين لا أغلبية لا معارضة”  جميع الأحزاب السياسية معبأة للدفاع عن المغرب وعن الوطن تحت قيادة الملك محمد السادس”.

واستطرد العثماني حديثه قائلا أن  قضية الوحدة الترابية،  ليست قضية الدولة لوحدها، أو أنها تعني الأحزاب السياسية، فقط، وإنما هي قضية تعيننا جميعا كمغاربة حيث ما كنا في مختلف مناطق المملكة.
 
هذا وأشار الأمين  العام لحزب العدالة و التنمية، إلى أن هذا اللقاء التاريخي، هو رسالة إلى خصوم المغرب، بأننا نرفض رفضا باتا كل المحاولات اليائسة  في المنطقة العازلة لإيجاد موطئ قدم لأي طرف.

ولفت العثماني إلى أن المغرب أعلن أنه يرفض هذه التحركات، و أن الأمر مفتوح على جميع الاحتمالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.