مطالب بإجراء خبرة عسكرية في ملف الطبيب لحسن بوكيند المتهم بالقتل الخطأ

الانبـــــــاء

 عرفت الغرفة الجنحية الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، صباح اليوم الأربعاء ادراج ملف الدكتور “بوكيند” ومن معه، حيث تأجيله  إلى جلسة 9 من ماي من الشهر المقبل.

وعرفت جلسة اليوم مناقشة الخبرة الطبية المنجزة من طرف طبيب محلف مختص في المجال التي كانت المحكمة قد طالبت باجراءها من أجل توضيح بعض الأمور العلمية بالخصوص المتعلقة بملف الهالكة أمينة ميخاوي ضحية الخطأ الطبي الذي أودى بحياتها.
وطالبت هيئة دفاع أسرة الضحية ببطلان وإستبعاد هذه الخبرة التي إعتبروها غير محايدة بعد مناقشة فصولها حسب تعبيرهم، كما طالبوا بإجراء خبرة جديدة من طرف أطباء عسكريين طمعا في الوصول إلى الحقيقة.

وسرد دفاع عائلة الهالكة على مسامع الحضور وهيئة الحكم تصريحات صحفية سابقة للطبيب المحلف المنجز للخبرة الطبية إعتبروها متناقضة لأجوبته على أسئلة المحكمة، قدموها على شكل أقراص ودراسات خطية.

في الوقت الذي دافعت هيئة دفاع الأطباء المتابعين في القضية عن طرح هذه الخبرة المنجزة التي إعتبروها صحيحة وواضحة تجيب بشكل واضح حسب تعبيرهم.

ويتابع الأطباء الثلاثة من أجل “الخطأ الطبي المؤدي إلى وفاة”، أو ما عرف بقضية الضحية أمينة، التي توفيت جراء عملية شفط للدهون. 

وحضر جميع أطراف الدعوى من بينهم الأطباء الثلاثة المتابعين وفقا للفصل 432 من القانون الجنائي بتهمة “القتل الخطأ”، وأفراد أسرة الضحية أمينة المطالبين بالحق المدني إلى جانب دفاعهم.
وكانت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء أصدرت سابقا الأحكام في هذا الملف، حيث تراوحت بين 4 أشهر موقوفة التنفيذ.
وقضت الغرفة بإدانة الطبيب الرئيسي الذي أجرى عملية شفط الدهون للضحية، بالحبس 4 أشهر موقوفة التنفيذ، و الطبيبة أخصائية التخدير، بشهرين موقوفة التنفيذ.
 مطالب بإجراء خبرة عسكرية في ملف الطبيب لحسن بوكيند المتهم بالقتل الخطأ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.