vegas baby.conto erotico

مندوبية محمد صالح التامك  تطلق دليلا حول معاملة السجناء

الأنـــــــباء: محمد زريزر

أطلقت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج صباح اليوم الأربعاء 18أبريل الجاري  بشراكة مع مركز دراسات حقوق الإنسان والديموقراطبة وسفارة هولندا دليلا حول معاملة السجناء والوقاية من التعذيب .

ويحتوي هذا الدليل على عدة أجزاء وفصول تتضمن مجموعة من المعطيات حول الالتزامات الدولية في مجال مناهضة التعذيب ومعاملة السجناء والإطار القانوني للوقاية من التعذيب ومدى تطبيق معايير الأمم المتحدة المتعلقة بمعاملة السجناء وكذا تدبير المنظومة السجنبةوإعطاء تعريفات لمفهوم التعذيب والمعاملة القاسية أو اللاإنسامية والمعاملة المهينة.والشروط العامة للاعتقال ونقل السجناء علاوة على طرح بعض الإكراهات التي تواجه المندوبية.

وقال الحبيب بلكوش، رئيس مركز دراسات حقوق الإنسان والديموقراطية خلال كلمة ألقاها في الندوة،” إن التكوين والتكوين المستمر يعتبر من الدعامات الأساسية لإنجاح أي مشروع إصلاحي من خلال الاهتمام بالمكون البشري .

وأضاف المتحدث قائلا،” وضمن هذا الإطار يندرج مشروع اتفاقية الشراكة الموقعة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومركز دراسات حقوق الإنسان والدبموقراطية كإطار للتعاون هو الإطار الذي مكن من بلورة هذا المشروع الذي حظي بدعم وتعاون من قبل سفارة هولاندا بالمغرب والذي يهدف إلى تعزيز قدرات مديري ومسؤولي المؤسسات السجنية في مجال معاملة السجناء والوقاية من التعذيب.

واستطرد بلكوش أن المشروع يتكون من 4 ورشات تكوينية ستنظم على المستوى المركزي بمركز تكوين الأطر بتيفلت التابع للمندوبية العامة لإدارة السجون وأربع دورات تكوينية جهوية ودورة تكوينية متقدمة إضافة إلى لقاء تحسيسي موجه لعموم القطاعات والفاعلين المعنيين بالموضوع على المستوى الحكومي والمدني..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.