جهة الرباط سلا القنيطرة تطلق أيام التوجيه المدرسي الجامعي والمهني

الأنـــــــباء: محمد زريزر

تفعيلا لبرنامج تنمية جهة الرباط سلا القنيطرة، خاصة الشق المتعلق بالتربية والتكوين، أطلق مجلس الجهة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والجامعات بالجهة، والمكتب الوطني  للتكوين المهني، اليوم الجمعة بساحة مولاي رشيد بمدينة تمارة، الأيام الجهوية للتوجيه المدرسي الجامعي والمهني، على مستوى جميع أقاليم الجهة السبعة.

عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، أوضح في تصريح للصحافة، أن هذه الأيام التوجيهية التي ستستمر إلى غاية 13 ماي، تأتي من أجل المساهمة في تفعيل وتطوير عملية التوجيه المدرسي، بهدف تعريف التلاميذ على شروط ومعطيات التسجيل بالمؤسسات الجامعية.

وأشار سكال، إلى أن الأيام التوجيهية هذه، تتميز بإحداث بوابة على الأنترنيت، يمكن للتلميذ أن يلجها من بيته، وسيجد بها كل المعطيات المتعلقة بالتسجيل بالمؤسسات الجامعية بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وأضاف سكال، أن هذه الأيام التوجيهية المنظمة تحت شعار “جودة التعليم رهان الجهوية المتقدمة”، ستختتم بإقليم الرباط ما بين 10 و 13 ماي، حيث سيتم تخصيص ثلاثة أيام لكل إقليم، مبرزا أنه سيتم الحرص على تنظيم هذه العملية بشكل سنوي.

هذا، وحطت مجموعة من المؤسسات التعليمية الجامعية العمومية والخاصة بالجهة، الرحال بساحة مولاي رشيد بمدينة تمارة، من أجل توجيه التلاميذ حول إمكانية الانتقاء السليم من أجل تحقيق التكافؤ بين كفايات ومعارف التلاميذ، وما يتلاءم معها داخل المؤسسات الجامعية والمدارس العليا من تخصصات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.