تأسيس الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات

الانباء: براهيم.ز 

عقدت الجمعية التأسيسية للاتحاد المغربي للمطاعم والذي يهدف إلى تنظيم مهنة المطاع وفي نهاية هذا التجمع الذي ضم أكثر من 400 مهني من جميع مناطق المملكة ، انتخب المشاركون المدير العام لمجموعة رحال  سيدي محمد رحال السلولمي (المرشح الوحيد) 

وبهذه المناسبة، قال السيد السولامي إنشاء الهدف الرئيسي هذا الإطار الجديد هو جمع كل القوى القطاع لجعل التنمية المتخصصة وطنيا ودوليا.

السيد السولامي، هو معلما جديدا في تنظيم هذا القطاع والذي ساهم بشكل كبير في المجموعة رحال تأسست في عام 1946 وعززت خبرة وإتقان في صناعة الطعام من خلال تطوير مجموعة من المشاريع المتكاملة سمح لها بوضع نفسها كشركة رائدة بلا منازع في مجالها واكتساب شهرة عالمية.

وأشار إلى أنه منذ عام 2002، واستراتيجية المجموعة رحال يعتبر تنويع في الشركات الجديدة التي تستفيد من التآزر بعد توحيد الأعمال الأساسية من خلال التكامل الرأسي المنبع من الجوانب المختلفة المتعلقة ترميم و إلى متعهد الطعام.

 وقال ان المجموعة لديها الآن يحسب له أكثر من 20 كيانا موزعة على 8 أعمدة الأعمال الاستراتيجية وتوظف أكثر من 5500 موظف في أكثر من 10 المهن.

هذا القطاع، قال السيد السولامي، توظف أكثر من 80،000 شخص في الأوقات العادية، وحوالي 200،000 في موسم الذروة، مشيرا إلى أن إنشاء هذا الاتحاد سوف تولي اهتماما خاصا للتدريب لصالح جميع العاملين، تعزيز الجانب الاجتماعي ، لا سيما من خلال التغطية الطبية لصالح الموظفين ومحاربة المتطفلين الذين يقوضون صورة هذا القطاع.

الاتحاد أيضا أن تضمن الدفاع عن مصالح أعضائها وتنفيذ المشاريع الاجتماعية والثقافية للمساهمة في تنمية الاقتصاد والمجتمع المغربي.

وفي الوقت نفسه، قالت ليلى بن جلون المجموعة “الجميلة والعسل”، وهو أيضا عضو في اللجنة المنظمة للجمعية أن هذا الهيكل الجديد سيعزز صفوف التجار مضيفا أن اختيار السيد السولامي على رأس هذا الكيان جعل إطار قوي في خدمة هذا القطاع.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.