بنعبدالقادر يجلب منتدى الأمم المتحدة حول الوظيفة العمومية الى مراكش

وقع الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر ، الجمعة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك ، على اتفاق البلد المضيف المتعلق بتنظيم منتدى الأمم المتحدة حول الوظيفة العمومية في نسخته لسنة 2018، والذي سيقام بمدينة مراكش، بحضور نائب الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية ليو زنمين.

وبذلك يستضيف المغرب، خلال الفترة هءا المنتدى العالمي تحت شعار “تحويل الحكامة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة “.
وتم توقيع الاتفاقية على هامش اجتماع إخباري، نظمته البعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة وإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة ، لفائدة الدول الأعضاء بشأن تحديات المنتدى الذي سيركز هذه السنة على استخدام التكنولوجيات الجديدة لتحديث الإدارة العمومية واعتماد وسائل مبتكرة لتعبئة الموظفين العموميين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي كلمة بالمناسبة ،أبرز بنعبد القادر أن تنظيم هذا المنتدى في المغرب يندرج في إطار دينامية إصلاح الإدارة العمومية الذي يجري تنفيذه تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مؤكدا أن هذا الحدث الدولي سيعزز تنفيذ هذا المشروع الإصلاحي المهم.

وأشار الوزير إلى أن المنتدى سيسمح للمغرب بتقاسم تجربته مع البلدان الأخرى ، وخاصة تلك الموجودة في القارة الأفريقية ، ولكن أيضا الاستفادة من التجارب الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.