768مرشحا من نزلاء السجون يجتازون امتحانات البكالوريا

الأنــــبـــــــاء: محمد زريزر

أفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بأن عدد المرشحين من نزلاء السجون الذين شاركوا في امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو للموسم الدراسي 2017-2018، بلغ ما مجموعه 768 مرشحا.

وبلغ العدد الإجمالي للمرشحين لامتحانات الباكالوريا من بين نزلاء المؤسسات السجنية، حسب بلاغ للمندوبية العامة، 910 مرشحا بزيادة، تقدر بـ 27 بالمائة مقارنة مع الموسم الماضي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن النزلاء المترشحين لهذه الامتحانات يتوزعون، حسب المسالك الدراسية، بين 35 بالمائة بالنسبة لمسلك الآداب العصرية و28 بالمائة بمسلك العلوم الإنسانية و13 بالمائة بالنسبة لمسلك علوم الحياة والأرض و24 بالمائة بالنسبة لباقي المسالك الأخرى.

وأكدت المندوبية العامة، في بلاغها، أنه في إطار الجهود التي تبذلها المندوبية لتمكين السجناء من الاستفادة من البرامج التربوية التأهيلية، تيسيرا لإدماجهم بعد الإفراج، انطلقت بالمؤسسات السجنية امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو في جو يسوده الانضباط والهدوء.

ويتم إجراء هذه الامتحانات بالمؤسسات السجنية، حسب المصدر ذاته، بإشراف وتنسيق تام مع أطر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار التعاون القائم بين هذه الوزارة والمندوبية العامة ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.