الصحفية “حنان رحاب” تطلق النار على المدير “خليل الهاشمي الإدريسي” لتدخلاته الغير القانونية في عملية انتخابات المجلس الوطني.

الأنــــبـــــــاء: محمد زريزر

أطلقت البرلمانية والصحفية “حنان رحاب” النار على مدير وكالة المغرب العربي للأنباء “خليل الهاشمي الإدريسي” بسبب تدخلاته المفاجئة والمتثالية في عملية انتخابات المجلس الوطني، والذي سيتم انتخابه يوم الجمعة 22 يونيو المقبل وسيضم ممثلي الصحفيين المهنيين وناشري الصحف بالمجلس الوطني للصحافة.

 وقد عمم مدير المغرب العربي للأنباء على الصحافيين في هذه المؤسسة العمومية، مطبوعاً للتوقيع عليه، لإرساله إلى المسؤولة عن القسم القانوني، قصد توكيل مطلق لمحامي الوكالة، من أجل الطعن في عمل لجنة الإشراف عن انتخابات المجلس الوطني، وتكليف صحافيين من الوكالة لرفع دعاوى ضد عمل لجنة الإشراف، التي يرأسها قاض منتدب من المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وممثل عن وزارة الاتصال وممثل عن جمعية هيآت المحامين، وممثل عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وممثل عن الهيأة الأكثر تمثيلية للصحافيين وممثل عن الهيأة الأكثر تمثيلية للناشرين.

وقد طالبت عضوة النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالتصدي لهذه الممارسات التي يقوم بها “خليل الهاشمي الإدريسي” والتي تضرب بقوة في مصداقية ونزاهة العملية الانتخابية التي يبغي أن تكون مستقلة، كما تنص على ذلك مبادئ الدستور وكذا القانون المنظم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.