vegas baby.conto erotico

“منتدى الكرامة” يستنكر الأحكام الصادرة في حق نشطاء حراك الريف

الأنــــبـــــــاء: محمد زريزر

استنكر منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، الأحكام القضائية التي صدرت في حق نشطاء حراك الريف، واصفا إياها بـ”غير العادلة”. وطالب السلطة القضائية بالتصحيح الفوري لها في محطات التقاضي المقبلة، داعيا إياها إلى تمثل ما أسماه بـ”معاني الاستقلالية الحقيقية، التي بدأت تنهار بمؤشرات مقلقة تهدد استقرار المجتمع وثقته في وجود سلطة محايدة لتحقيق العدالة”.

واعتبر المنتدى الحقوقي، في بيان توصلت” alanbaa.ma ” بنسخة منه، بأن هذه الأحكام هي “عنوان لمرحلة جديدة يراد فيها للقضاء أن يقوم بإضفاء الشرعية على انتهاكات خطيرة تقوم بها جهات أخرى”، مضيفا أن “منظومة العدالة بالمغرب تمر بأزمة معقدة تحتاج إلى وقفة نقدية لتقييم الخطوات التي تم اتخاذها من أجل إصلاح شامل وعميق لهذه المنظومة، رغم الإقرار الدستوري باعتبار القضاء سلطة مستقلة عن السلطة التنفيذية، ورغم الإقرار القانوني باستقلالية النيابة العامة”.

ووجه منتدى الكرامة، نداء إلى الحكومة والبرلمان والمجتمع المدني والجمعيات الحقوقية والجمعيات القضائية المهنية وهيئات المحامين، من أجل إطلاق “نقاش عمومي صريح لتقييم الوضع المؤسساتي الراهن للسلطة القضائية، والتفكير في الإجراءات التي ينبغي اعتمادها من أجل الوصول إلى عدالة منصفة للجميع”.

وأبرز منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، أن العفو الملكي هو آلية دستورية لإنصاف المظلومين وتصحيح الأخطاء التي يقع فيها القضاء، ومخرج حكيم لاستدراك المقاربة الأمنية والزجرية التي جرى اعتمادها في التعاطي مع مطالب اجتماعية واقتصادية سلم الجميع بمشروعيتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.