ورزازات .. المهرجان الوطني السابع لفنون أحواش من 10 إلى 12 غشت

تحت شعار “التراث الثقافي رهان التنمية المستدامة “، تنظم وزارة الثقافة والاتصال الدورة السابعة للمهرجان الوطني لفنون أحواش بمدينة ورزازات، وذلك من 10 إلى 12 غشت القادم.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الدورة من المهرجان، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستعرف مشاركة أزيد من 500 فنانة وفنان يمثلون أجود الفرق التراثية بمختلف جهات المملكة، سيحيون سهرات وأمسيات فنية طيلة أيام المهرجان بقصبة تاوريرت التاريخية وساحات عمومية بتراب إقليم ورزازات، كما ستشهد الدورة مشاركة فرق شبابية لفنون أحواش للمرة الأولى.

وأضاف البلاغ أنه سيتم تنظيم ندوتين فكريتين الأولى تحت عنوان “فن أحواش إبداع متميز وإرث ثقافي متجدر”، والثانية تحت عنوان “التراث اللامادي بدرعة تافيلالت” بمشاركة وتنشيط أساتذة مختصين، بالإضافة إلى معرض للفنون التشكيلية، ومعرض الزى التقليدي، ومعرض الصور الفوتوغرافية، وورشة للطبخ التقليدي، ومعرض الصور الفوتوغرافية، وورشة للطبخ التقليدي. وتسعى وزارة الثقافة والاتصال من خلال تنظيم هذه التظاهرة السنوية الاحتفاء بفن أحواش كتراث مغربي متميز ينبغي رعايته ورد الاعتبار له وتثمينه للتعريف به وبمكوناته والحفاظ عليه، وحمايته وتحصين خصوصياته، وضمان استمراريته، بالإضافة إلى التكوين والتحسيس بأهمية هذا التراث لفائدة الناشئة مع إمكانية خلق وتشجيع الصناعات الثقافية من خلال فنون أحواش.

ينظم المهرجان بشراكة مع عمالة ورزازات، ومجلس جهة درعة- تافيلالت، والمجلس الإقليمي لورزازات، والجماعة الترابية لورزازات، والجمعيات والفرق الثقافية المهتمة بفنون أحواش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.