بعد دورة ناجحة في شفشاون… الجزيرة للإعلام ينظم ورشة صحافة الموبايل في الرباط

أطلق معهد الجزيرة للإعلام في 27 من الشهر الجاري ورشة صحافة الموبايل في العاصمة المغربية الرباط، بالتعاون مع أكاديمية المستقبل للإعلام والتواصل.

في هذا الإطار يقول مدير أكاديمية المستقبل للإعلام والتواصل، نحرص على صقل مهارات الهواة والوصول لأكبر عدد من الشرائح والفئات في العالم العربي والعالم أجمع، لجانب هدفنا في تنمية قدرات ومواهب المتدربين.
وعرّفت الورشة المشارك بها على استخدام كاميرا الموبايل وتسجيل الصوت وبرامج المونتاج بالطريقة المثلى، فضلا عن الإلمام بالقضايا الأخلاقية التي تحكم إنتاج الأفلام الوثائقية المنتجة بالهاتف المحمول، والقدرة على تصوير ومونتاج وبث فيلم وثائقي صغير بالهاتف المحمول.
ودرب في هذه الورشة المدرب محمد حرب من المعهد، ويعد هذا التعاون مع أكاديمية المستقبل للإعلام والتواصل الثاني بعد تنظيم دورة صناعة الأفلام الوثائقية في شفشاون فبراير الماضي.

وتمكن المتدربون المهتمون بالدورة من استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لتجميع وتحرير وبث الأخبار، مع توفير ما يكفي من المعطيات المتعلقة بالمعدات والبرمجيات والمناهج والتقنيات التي تمكن الصحفيين من استخدام هذا النوع من الصحافة، فضلا عن إثارة الانتباه إلى أهمية مهن الإعلام الجديد في توفير فرص جديدة ومبتكرة للشغل.

أما أهم محاور الدورة التي تم تنظيمها، فتتناول مقدمة حول صحافة الهاتف الجوال، الأجهزة والبرمجيات اللازمة، ثم التقاط الصور والصوت باستخدام الموبايل، مع تسجيل وتركيب ونشر الصوت والفيديو، بالإضافة إلى إبراز أهمية الإعلام الجديد و دوره في توفير فرص جديدة ومبتكرة للشغل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.