الحاخام الأكبر للجالية اليهودية: قيادة جلالة الملك مبهرة ومتفردة في العالم

أكد الحاخام الأكبر للجالية اليهودية ببنما، دافيد بيريز، أن قيادة جلالة الملك محمد السادس، “مبهرة ومتفردة” في العالم، مشددا على تعلق الجالية اليهودية بشخص جلالته.

وقال بيريز، في تصريح على هامش حضوره لحفل الاستقبال الذي أقامته سفارة المملكة ببنما بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ19 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين، “إننا أمام عاهل يشتغل بنجاح كبير وملكية تحظى بتقدير بالغ من لدن الجميع”.

وأشاد، في هذا الصدد، بالسياسة “الإيجابية للغاية” التي ينهجها جلالة الملك وبالمشاريع التي يقودها جلالته للنهوض بالبلاد وتطوير علاقاتها مع مختلف البلدان، مبرزا، في هذا الصدد، أن مستقبلا واعد ينتظر العلاقات المغربية البنمية، بالنظر إلى مشاريع وآفاق التعاون الثنائي القائمة.

وأضاف “بصفتي كحاخام أكبر للجالية اليهودية ببنما، منحدر من أصول مغربية، أود أن أعبر، بهذه المناسبة الخاصة لعيد العرش، عن تعلقنا وتقديرنا لجلالة الملك محمد السادس، وعن متمنياتنا لجلالته باليمن والبركات، أمده الله، وكافة أفراد الأسرة الملكية، بموفور الصحة وطول العمر”.

وقال إن “المغرب بلد رائع وله مكانة في قلب كل واحد منا. شخصيا أزور المغرب سنويا وأحافظ على هذا الارتباط وهذا التقدير تجاه المملكة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.