vegas baby.conto erotico

يوسف العمراني..وزير سابق في حكومة بنكيران سفيرا للمغرب بجنوب إفريقيا

عين جلالة الملك عددا من السفراء الجدد في عدد من الدول، من بينهم يوسف العمراني، والذي كان يشغل منصب وزير منتدب  لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون في حكومة بنكيران، سفيرا للملك بجنوب إفريقيا.

و كان يوسف العمراني، الذي شغل منصب الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط منذ يوليوز 2011، حاصلا على الإجازة في العلوم الاقتصادية من جامعة محمد الخامس بالرباط سنة 1978، كما حصل على دبلوم في التدبير من معهد الإدارة في بوسطن (الولايات المتحدة).

والتحق بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون سنة 1978، بصفته سكرتيرا للشؤون الخارجية، واشتغل من سنة 1981 إلى سنة 1984 ملحقا بديوان وزير الشؤون الخارجية والتعاون، قبل أن يلتحق كموظف دولي بالمركز الإسلامي لتنمية التجارة التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي من سنة 1984 إلى غاية سنة 1989.

وعين السيد العمراني في سنة 1992 قنصلا عاما للمملكة المغربية في برشلونة، وسفيرا لصاحب الجلالة لدى جمهورية كولومبيا سنة 1996. كما تقلد منصب سفير صاحب الجلالة لدى كل من جمهورية الشيلي سنة 1999، وجمهورية المكسيك سنة 2001.

والتحق بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون سنة 2003، ليشغل منصب المدير العام للعلاقات الثنائية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون إلى غاية سنة 2008، وفي نونبر 2008، تم تعيين السيد العمراني كاتبا عاما لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى غاية انتخابه أمينا عاما للاتحاد من أجل المتوسط في يوليوز 2011.

وقد نال السيد العمراني عدة أوسمة ، منها وسام العرش، ووسام سان كارلوس (كولومبيا) ووسام برناردو أوهيكنس (الشيلي)، ووسام أكيلاستيكا (المكسيك) ووسام الشرف (فرنسا) ووسام الاستحقاق المدني (إسبانيا).

وعلى مستوى الأنشطة الحزبية، انتخب السيد العمراني عضوا باللجنة التنفيذية للاتحاد العام لطلبة المغرب سنة 1974، وعضوا بالمكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية سنة 1978.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.