بالجزائر .. الكوليرا تفضح سوء التسيير وفيديوهات مواطنين تفضح حقيقة بلد الغاز

منذ بداية انتشار وباء الكوليرا بالجزائر، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من تصوير مواطنين هواة تظهر مدى غياب السلطات المحلية في تنفيذ برامج التنمية المحلية، أو المراقبة، مما يعرض صحة الجزائريين للخطر.

ونقل موقع كل شيء عن الجزائر، عددا من المشاهد المنتشرة التي تفضح حقيقة بلد الغاز، حيث أظهر فيديو كيف يتم سقي المحاصيل الزراعية أو الأشجار المثمرة بمياه الصرف الصحي، والتي تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون، إلا أن غياب المراقبة مكن هؤلاء الفلاحين من الاستمرار في سقي محاصيلهم من المياه القذرة معرضين بذلك حياة المستهلك للخطر الحقيقي بنشر أمراض عديدة على غرار الكوليرا.

ويرصد فيديو لأحد الهواة عملية سقي أشجار البرتقال في قورصو بولاية بومرداس بمياه الصرف الصحي، حيث يظهر الفيديو تتبع مسار المياه إلى غاية الحقل، مما يعرض حياة المستهلك للخطر.

وفي فيديو آخر تم تصويره بمدينة بني مراد في ولاية البليدة التي تعتبر من أكثر الولايات المتضررة من وباء الكوليرا كشف كيف تضررت القناة الرئيسية لنقل المياه الشروب ولامست وادي يحمل مياه الصرف الصحي، كما يقوم المواطنون برمي القمامة مباشرة على القناة الرئيسية لتزيد المدينة بالمياه مما يعرض حياتهم للخطر.

وفي ولاية وهران اشتكى سكان قرية البرج الأبيض من ظهور وانتشار وباء الكوليرا، بسبب صب مياه الصرف الصحي في البحر وأيضا بالقرب من الحقول الفلاحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.