رئيس الحكومة سعد الدين العثماني: لا وجود لأي تسرب لوباء داء الكوليرا بالمغرب

في كلمته الافتتاحية لأشغال المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم الخميس بالرباط. أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عدم وجود أي تسرب لحدود الساعة، لوباء داء الكوليرا بالمغرب، تزامنا مع انتشار وباء الكوليرا بالجارة الجزائر.

وحرص العثماني على تبديد المخاوف من تسرب عدوى الكوليرا عبر الحدود الشرقية  إلى المملكة، جازما أن الحالة الوبائية ببلادنا سليمة، قائلا “لا يوجد أي خطر ولا أي تسرب، وهناك يقظة مستمرة، رفعنا درجتها لدى الأطر الصحية ولدى أطر مختلف القطاعات المعنية، بحكم أن هذا الموضوع يهم عددا من القطاعات مثل الداخلية والفلاحة والماء وغيرها”.

وأكد العثماني على أنه بمجرد تسجيل أي علامة ولو صغيرة، “سنرفع درجة رد الفعل الصحي، ووزارة الصحة معبأة للإخبار من جهة، ولمواجهة الوضع من جهة أخرى”.

وانتقد رئيس الحكومة نشر الإشاعات معتبرا إياها محاولة لنشر الرعب والفزع بين المواطنين بدون سبب، من قبيل ترويج أخبار زائفة مفادها أن  وزارة الصحة تحذر من شرب ماء الصنبور، وتجنب تناول بعض المواد الغذائية، موضحا أن “كل هذا غير صحيح، إذ يمكن للمواطنين تناول أغذيتهم وشرب الماء الشروب المعالج في الصنابير بدون أي خوف”.

وأضاف العثماني، أن وزارة الصحة تقوم بالتنسيق مع مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمنظمة الصحة العالمية، و”قامت بإجراءات استباقية واحترازية لحماية حدود بلادنا وحماية صحة مواطنينا من تسرب هذا الداء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.