شباب المحمدية نادي مغربي “عريق” ممارس في قسم الهواة يتحول إلى شركة

صادق الجمع العام الاستثنائي لنادي شباب المحمدية، الصاعد إلى القسم الوطني هواة لكرة القدم، يوم الخميس 30 غشت 2018، على تحويل النادي من جمعية إلى شركة رياضية أحادية النشاط، برأسمال مالي بلغ 20 مليون درهم.

ومنح المنخرطون بالإجماع الصلاحية لرئيس النادي ،هشام أيت منا للقيام ، بتتبع مسطرة التحول إلى شركة رياضية، بما يتلاءم والقانون النموذجي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك خلال أشغال الجمع العام الاستثنائي، الذي خوله أيضا أن يكون رئيسا للشركة.

وأشار هشام أيت منا، أمام الجمع العام ، أن عددا من رجال المال والإعمال بمدينة المحمدية ومدن أخرى في قرروا الانخراط في المشروع ، بحيث سيؤدي كل واحد من المساهمين مبلغ مالي قيمته 100 مليون سنتيم، يحصل بموجبها على 1000 سهم بقيمة 100 درهم للسهم الواحد، في حين تم الاحتفاظ لنادي شباب المحمدية بنسبة 30 في المائة من الأسهم، التي يضمنها له القانون 09.30.

ومن أجل إعطاء فرصة لمنخرطي فريق الشباب ان يكونوا ضمن مساهمي الشركة، تم اقتراح تخفيض مساهمتهم ل50 ألف درهم، وهو الأمر الذي تمت الموافقة عليه، حيث أكد الرئيس أن المساهمة مفتوحة في وجه أي شخص، موضحا أن المساهمة في هذا المشروع”ليس غايته الربح المادي وإنما إنجاح مشروع رياضي يخرج فريقا عريقا من براثين النسيان”.

وكشف هشام أيت منا أنه وضع تصورا لاشتغال الشركة، “يبدأ بإطلاق أكاديمية شباب المحمدية، على أرض مساحتها 11 هكتار، تم اقتناء لحد الآن أكثر من 5 هكتارات منها، و أن إتمام العملية اقتناء مرتقبة في أواخر شهر شتنبر القادم على أبعد تقدير”، مضيفا أن النادي “قام بالاتصال بشركاء من اسبانيا الذين حلوا بالمحمدية وتم الاتفاق على جل الحاجيات التي ستحتاجها الأكاديمية”.

يذكر أنه سبق الجمع العام الاستثنائي، عقد الجمع العام العادي، تضمن جدول أعماله يضم نقطتين، تهمان قراءة التقرير المالي والأدبي والمصادقة عليهما.

وحضر الجمع العام، 65 من أصل 89 منخرط، علاوة على ممثل للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

يشار أن فريق شباب المحمدية حقق الصعود لبطولة القسم الوطني هواة، وتعاقد هذا الموسم مع الإطار التقني حسن حرمة الله مشرفا عاما بالفريق.

ويخوض فريق الشباب تداريبه استعدادا للبطولة القادمة تحت إشراف طاقم تقني يقوده المدرب رشيد روكي بمساعدة عزيز أيت عبي، ومحمد كروان كمعد بدني، وطارق الجرموني مدربا للحراس، وأحمد موساوي مساعدا ثانيا للمدرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.