مئات المواطنين يدعون في مسيرة حاشدة بالبيضاء لمحاربة الفساد (صور)

صدحت حناجر المشاركين في المسيرة التي نظمتها الجمعية المغربية لحماية المال العام تحت شعار: “أوقفوا الفساد والرشوة ونهب المال العام” بالعديد من الشعارات المناهضة للرشوة والفساد، من قبيل “هي كلمة صريحة والفساد عطا الريحة” و”الفساد يطلع برا والمغرب أرضي حرة”.

وقد عرفت المسيرة حضور مئات المشاركين الذين وجهوا رسائل مباشرة للحكومة والسلطات العمومية، كان من أبرزها؛ وقف الرشوة والفساد الذي ينخر الإدارات والمرافق العمومية.

وطالب المشاركون في المسيرة التي عرفت حضور المركزيات النقابية وجمعيات حقوقية، بتوفير فرص الشغل وخدمات صحية تحفظ للمغاربة كرامتهم التي تتعرض يوميا للإهانة في المستشفيات العمومية.

وسبق للجمعية المغربية أن أصدرت بلاغا تلقت “الأنـــــــباء” نسخة منه، أوضحت من خلاله، أن هذه المسيرة تأتي من أجل المساهمة الجماعية في “المعركة ضد الفساد والرشوة والريع وضد نهب وتبديد المال العام والمطالبة بتفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة والقطع مع الإفلات من العقاب إلى الجرائم المالية والاقتصادية”.

وطالبت الجمعية، بإحالة التقارير الرسمية ومن ضمنها تقارير المجلس الأعلى للحسابات على القضاء لمحاكمة المتورطين في جرائم الفساد المالي، وبوضع معايير واضحة وشفافة لتولي المهام العمومية، والقطع مع منطق الزبونية والولاءات والمصالح الشخصية، واعتماد مبادئ الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في إسناد المسؤوليات على كافة المستويات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.