الأصالة والمعاصرة يعجل بتشكيل لجنة برلمانية استطلاعية لقطارات الخليع

وجه اليوم الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة رسالة عاجلة لرئيس لجنة البنيات والطاقة والمعادن والبيئة، يطالبها بتشكيل على وجه السرعة لجنة برلمانية للقيام بمهمة استطلاعية للمكتب الوطني للسكك الحديدية، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 107 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وحدد الفريق النيابي للبام أهداف المهمة الاستطلاعية في الوقوف والاطلاع على حالة ووضعية أسطول المكتب الوطني للسكك الحديدية من المعدات المتحركة (القاطرات والمقطورات ولاسيما عربات المسافرين)، وتصنيف مكونات هذا الأسطول من حيث قدمها وصلاحيتها للاستغلال. كما سيكون من بين أهداف اللجنة البرلمانية الاطلاع على مدى نجاعة عمليات الصيانة وإعادة التأهيل والملاءمة، وكذا الوقوف على حقيقة وضعية وأداء منظومة المكتب في مجال السلامة والأمن ومدى نجاعة تدبيرها.

وهو يستحضر الفاجعة المروعة والمؤلمة لقطار سيدي بوقنادل، طالب الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة بضرورة تشكيل اللجنة في أقرب الآجال، وإجراء لقاء مع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء و الوزير المنتدب المكلف بالنقل، و المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، والاستعانة، عند الاقتضاء، بكل من ترى اللجنة فائدة في الاستماع إليه للاستفادة من خبرته في المجال السكك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.