إبتدائية الرباط تؤجل قضية « النشطاء السبعة » إلى هذا التاريخ..

تأجل اليوم الأربعاء ملف النشطاء السبعة الذين يتابعون بتهم  تتعلق بـ « المس بسلامة أمن مؤسسات الدولة » و »تسلم أموال أجنبية دون التصريح بها لدى الأمانة العامة للحكومة إلى جلسة الأربعاء 30 يناير 2019 ».

و حسب مصدر ” الأنـــــــباء ” التمس النقيب عبد الرحمان بن عمر  من رئيس الجلسة، وضع حد لجلسات دامت ثلاث سنوات، دون مناقشة الموضوع.

ودعا النقيب بن عمر الهيئة إلى السهر على أن تكون جلسة الْيَوْمَ آخر جلسة تتعثر فيها المحاكمة، على أساس الشروع في مناقشة الملف ابتداء من الجلسة المقبلة، وذلك طبقا للمقتضيات القانون..

ومعلوم أن الملف ظل يتأخر منذ ثلاث سنوات، بمبرر « تأخر ثلاث متهمين » عن الحضور، هذا في الوقت الذي يحضر فيه المتابعون الأربعة.

تجدر الإشارة إلى أن المتهمين السبعة، المعطي منجب مؤرخ، عبد الصمد عياش ناشط حقوقي، هشام المنصوري أستاذ وناشط حقوقي، هشام الميرات طبيب وناشط حقوقي، رشيد طارق صحافي وناشط حقوقي، الصبر رئيس جمعية التنمية للطفولة والشباب، ومرية مكريم صحافية، يتابعون بتهم مختلفة من بينها المس بأمن الدولة الداخلي والحصول على أموال أجنبية دون التصريح بها لدى الأمانة العامة للحكومة، في إشارة إلى الجمعية المغربية لصحافة التحقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.