فاس:سد قضائي يوقع بسائق للنقل السري متلبسا بـ”الحشيش”

ألقت عناصر الشرطة لمنطقة عين قادوس بندباب بمدينة فاس، بداية الأسبوع الجاري، القبض على شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات باستعمال ناقلة ذات محرك، وذلك في إطار محاربة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بكل أنواعها.

وحسب مصدر لـ” الأنــــــباء”، فإن عملية إيقاف المشتبه فيهما، جاءت بعد أن حامت الشكوك حول سائق السيارة أنه يتعاطى النقل السري وعلى مستوى السد القضائي بطريق مكناس، تم إيقاف المعني بالأمر، وتبين من خلال عملية التفتيش الدقيق للسيارة كيس أسود به 6 كيلوغرام و100 غرام من مخدر الشيرا عبارة عن 64 صفيحة كانت معدة للبيع، و130 غرام من مادة الكيف، تم دسها بإحكام في دلو مملوء بالتين البربري “الهندية” بالصندوق الخلفي للسيارة، حيث تم حجز الكمية المذكورة والسيارة، بالإضافة إلى مبلغ 878 درهم، لفائدة البحث.

وفي السياق نفسه، ذكر المصدر أن العناصر الأمنية لمطقة بنسودة، وأنثاء قيامها بتغطية أمنية مدعمة بعناصر فرقة الأبحاث والتدخل، استوقفت سائق سيارة بعد أن شك في أمره، و عند القيام بعملية التفتيش الدقيق للسيارة، وجد بداخلها حوالي عشرة 10 غرام من المخدرات الصلبة عبارة عن إحدى عشرة 11 لفافة مجهزة للبيع.

موازاة مع هذه العمليات الأمنية، وفي الإطار نفسه، ألقت مختلف العناصر الأمنية بفضل التغطية الأمنية بأحياء المدينة في اليومين الأخيرين من إلقاء القبض على أشخاص اشتبه تورطهم في ترويج المخدرات، حيث أسفرت عملية إيقافهم من حجز حوالي 2 كيلوغرام من مخدر الشيرا والتي تم حجزها بالإضافة إلى أسلحة بيضاء.

أحيل المشتبه فيهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة بغرض التحقق من ارتباطهم المحتمل بعمليات مماثلة وإيقاف كل من له علاقة بهذه القضيتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.