هكذا أحبطت جمارك طنجة عمليات تهريب للعملة الصعبة

ضبطت عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط للمسافرين حوالي 90 ألف أورو غير مصرح بها، وذلك خلال أربع عمليات منفصلة قامت بها في غضون الـ 72 ساعة الماضية.

وحسب ما ذكرته مصادر محلية لـ”الأنـــــباء”  فقد تمكنت المصالح الجمركية يوم السبت الماضي، في عمليتها الأولى من ضبط 20 ألف أورو في حوزة أحد المغاربة المقيمين بالديار الإسبانية، بعد أن أخفاها في حقيبة كانت على متن سيارته المرقمة بالخارج، في ما ضبطت أول أمس الأحد، في عملية ثانية 32 ألف أورو لدى أحد المهاجرين المغاربة، والذي حل بميناء طنجة المتوسط للمسافرين على متن رحلة بحرية قادمة من الجزيرة الخضراء.

وأضاف ذات المصدر، أن العملية الثالثة التي تم ضبطها أمس الاثنين من طرف عناصر الجمارك العاملة بمنطقة المغادرة بطنجة المتوسط، همت مبلغ 22 ألف أورو مدسوسة في حقيبة يد إحدى السيدات،  كانت تستعد لمغادرة ميناء طنجة على متن رحلة بحرية، متوجهة إلى أحد الموانئ الفرنسية. بالإضافة إلى بضبط 15 ألف أورو كانت بحوزة مغربي يقيم بهولندا لحظة دخوله إلى التراب الوطني دون أن يصرح بهذا المبلغ المالي لدى المصالح المختصة.

وأوضح مصدر”لالأنـــــــباء” أن كل الأشخاص الذين تم ضبط هذه المبالغ المهمة بالعملة الصعبة بحوزتهم، قد تمت إحالتهم المعنيين على المصالح الأمنية، قصد إجراء بحث في الموضوع واتخاذ ما يلزم في هذا الخصوص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.