بالصور: تلاميذ المؤسسات التعليمية بحي الأزهر بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لسيدي البرنوصي يحتجون للمطالبة بـ”إسقاط الساعة”

خرج عدد من التلاميذ والتلميذات بحي الأزهر التابع لتراب مقاطعة سيدي مومن، صباح اليوم السبت 10 نونبر، في مسيرة احتجاجية في اتجاه مقر نيابة التعليم، رافعين شعارات تطالب بـ”إسقاط الساعة الإضافية”.

وعلى الرغم من الحضور الأمني المكثف ومحاولة القوات الأمنية والسلطات المحلية بعدد من ثانويات بمنطقة سيدي البرنوصي محاصرة التلاميذ داخل مؤسساتهم التعليمية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، إلا أن عشرات التلاميذ تمكنوا من مغادرة حجراتهم الدراسية والانضمام إلى زملائهم الذين نظموا مسيرات احتجاجا ضد التوقيت المدرسي.

ثانوية مولاي يوسف وإدريس لحريزي وثانويات أخرى بأحياء الأزهر انطلقت منها الاحتجاجات وسط حضور أمنى كبير، حيث شوهدت تعزيزات أمنية بمحيط المؤسسات التعليمية قبل أن تتلقى الأوامر بعد التدخل لمنع التلاميذ الذين صدحوا بشعار واحد “الشعب يريد إسقاط الساعة” وهو الشعار نفسه الذي رفع في العديد من المؤسسات التعليمية.

L’image contient peut-être : une personne ou plus, foule et plein air

بقيت الإشارة إلى أن عددا من المؤسسات التعليمية بالبيضاء اختارت مواقيت متنوعة خاصة بالدراسة وهي مواعيد نالت استحسان العديد من الأسر والتلاميذ الذين اختاروا متابعة دراستهم بعد توصلهم بمعطيات جديدة حول التوقيت المدرسي.

كما نشير إلى أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لسيدي البرنوصي، قررت أمس تكييف المذكرة الحكومية الجديدة، من خلال اعتماد استعمال زمني ينطلق من الساعة الثامنة والنصف حتى الساعة الثانية عشر والنصف، بالنسبة للفترة الصباحية، على أن تنطلق الفترة المسائية من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال حتى السادسة والنصف مساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.