vegas baby.conto erotico

جهة العيون – الساقية الحمراء تتصدر جهات المغرب في تحقيق أهداف التنمية

بوأ تقرير جديد أصدرته مديرية الدراسات والتوقعات المالية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، جهة العيون – الساقية الحمراء،  المكانة الأولى فيما يتعلق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030.

التقرير الذي حمل عنوان “الفوارق الجهوية تحت مجهر أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030″، عمل على تحليل تموقع مختلف الجهات المغربية وديناميكيتها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030، وأظهر أن جهة الداخلة واد الذهب جاءت في المرتبة الثانية، تليها جهة الدار البيضاء سطات.

وقامت الدراسة برصد الجهود المبذولة في مجال التنمية في الأقاليم الجنوبية، خصوصاً في مجال التعليم والصحة والبنيات التحتية، إضافة إلى تخفيف حدة الفقر والاستدامة البيئية.

وصنفت الدراسة جهة كلميم واد نون في المرتبة الرابعة، تلتها جهة سوس ماسة في المرتبة الخامسة، وبعدها جهة طنجة تطوان الحسيمة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة. أما الجهات التي سجلت معدلاً أقل من الوطني في تحقيق هذه الأهداف فكانت فاس مكناس، ثم مراكش آسفي.

وسجلت جهتي درعة تافيلالت وبني ملال خنيفرة أضعف أداء، إذ احتلتا المرتبتين الأخيرتين الحادية عشرة والثانية عشرة، وبالكاد انخرطتا في هذه الدينامية التي ستسمح لهما بتجاوز الفجوة التي تفصلهما عن الجهات الأخرى.

ويذكر أن أهداف التنمية المستدامة هي خطة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع عبر التصدي للفقر وعدم المساواة والمناخ وتدهور البيئة والازدهار والسلام والعدالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.