vegas baby.conto erotico

الكراوي يتسلم مشعل “المنافسة”

سلم عبد العالي بنعمور اليوم بالرباط مقاليد مجلس المنافسة لإدريس الكراوي الذي عينه جلالة الملك محمد السادس على رأس المجلس.

الوافد الجديد على مجلس المنافسة، كان يشغل قبل تعيينه في منصبه الجديد مهمة الكاتب العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وكما كان الحال بالنسبة لبنعمور، فإن إدريس الكراوي، برز اسمه كأستاذ جامعي وباحث في الاقتصاد، حيث له مؤلفات في هذا المجال، كما سبق له أن شغل مهمة مستشار للوزير الأول السابق عبد الرحمان اليوسفي، على عهد ما يسمى بالتناوب التوافقي.

وبرز مجلس المنافسة بشكل كبير خلال هذه السنة، على إثر ضجة المحروقات، حيث باتت الحاجة ماسة إلى المجلس, كما أوصت بذلك اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق حول المحروقات.

للإشارة، وكما سبق أن صرح  الرئيس السابق لمجلس المنافسة،  فإن المجلس كان قد شرع في دراسة إحالتين توصل بهما حول أسعار المحروقات. الأولى توصل بها من إحدى الجمعيات تتهم فيها موزعي المحروقات بالتوافق حول أسعار المحروقات، فيما الإحالة الثانية، توصل بها المجلس من طرف أحد الفاعلين، تم حرمانه من استيراد «الفيول»، لفائدة أحد المحتكرين.

لكن لم يكن من الممك تعميم نتائج هاتين الدراستين واتخاذ قرارات بشأنهما ،كما يحدد ذلك الإطار القانوني الجديد للمجلس، مادام لم يتم تجديد أعضاء هذا الأخير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.