افريقيا تتوج الفنان التشكيلي بوشعيب خلدون بجائزة التميز القيادي في الفن والإبداع

تم تتويج الفنان التشكيلي بوشغيب خلدون بجائزة التميز القيادي في الفن والإبداع «Leadership Excellence in Art and Creativity Award»،خلال القمة الإفريقية الرابعة للعمل الإنساني، التي نظمت بمدينة الرباط بمشاركة عدد من الدول الإفريقية.

يأتي هذا التتويج ضمن مسار فني حافل للفنان التشكيلي بوشعيب خلدون، سواء محليا، أو قاريا، أو دوليا، وجدير بالذكر أن الفنان التشكيلي بوشعيسب خلدون، كان قد رسم أكبر لوحة فنية عن إفريقيا، تم عرضها لمدة أربعين يوما في فضاء المعرض الوطني للكتاب الذي أقيم  بدرب السلطان في الدار البيضاء، والذي عرف حوالي مائتي ألف زائر.

كما  شارك الفنان التشكيلي المغربي بوشعيب خلدون في العديد من المعارض الفردية، والجماعية في عدد من الدول، حصل من خلالها  على العديد من الجوائز، كان أبرزها أفضل فنان عربي عالمي في لندن The Arabs Group in London

كان ذلك في عام 2016، وقد تم اختيار لوحة  محمد – صلى الله عليه وسلم، من بين أعماله الفنية التشكيلية، كأفضل عمل فني عربي في نفس الملتقى. وتوج في مدينة مراكش عام 2017 بجائزة أفضل العرب، وأيضا في  لندن عام 2018 . وقد فاز بجائزة الإبداع الدولي في شرم الشيخ بمصر عام2012 .

مؤسس ورئيس تحرير مجلة ” artpress.ma” ، قريبا  سينشر له  كتاب خاص عن تجربته لفنية ” تحت عنوان “بوح الروح”  ، وديوان شعر.

يحمل لقب سفير السلام والثقافة في العالم منحتها له منظمة جسور للثقافة والسلام بالولايات المتحدة الأمريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.