بالصور .. بحضور عامل إقليم قلعة السراغنة.. جمعية محبي وداد قلعة السراغنة يكرمون حجي وخلوق في حفل كبير

الأنـــــباء: محمد زريزر/ عدسة: محمد سهيمي

نظمت جمعية مشجعي وداد قلعة السراغنة، بتنسيق مع الإعلامي حسن الأوحمادي، يوم السبت 8 نونبر2018، مباراة تكريمية لفائدة مصطفى حجي، مساعد مدرب المنتخب الوطني، ومبارك خلوق، اللاعب السابق للقلعة في السبعينات، والذي كان قريبا من الانضمام إلى الرجاء.

وترأس عامل صاحب الجلالة على إقليم قلعة السراغنة حفلا كبيرا لتكريم اللاعب الدولي السابق مصطفى حجي ومبارك خلوق لاعبي فريق الوداد الرياضي السرغيني لكرة القدم .
كما شهد الحفل الذي حضره إلى جانب عامل الإقليم العديد من المسؤولين والمنتخبين ونجوم فنية وإعلاميين، وكذا تكريم وتقديم هديا للتلاميذ الحاصلين على أعلى معدل بنيابة التربية الوطنية لقلعة السراغنة. وتخللت الحفل المنظم من طرف جمعية مشجعي وداد قلعة السراغنة، كلمات نوه فيها المتدخلون بأهمية المبادرة الهادفة إلى ترسيخ ثقافة الاعتراف وتشجيع الأجيال الصاعدة والعاملين في مختلف القطاعات،على بذل المزيد من المجهودات والعطاء لفائدة المواطنين.

وأعلن حسن لحمادي الإعلامي المغربي بالقناة الثانية في هذا الحفل التكريمي لبعض الرياضيين القدامى المقام بقلعة السراغنة أن مداخيل الحفل خصصت لمبارك خلوق لاعبي فريق الوداد الرياضي السرغيني لكرة القدم. والمقدرة بستة ملايين سنتيم ، حيث تم إضافتها للمبلغ الذي تبرع به أحد المحسنين والمقدر بــ 25 مليون السنتيم من أجل شراء شقة له.

وترمي هذه المبادرة التي أشرف عليها بتفاني منقطع النظير، وبحس إنساني وأخلاقي رفيع حسن لحمادي الإعلامي المغربي بالقناة الثانية إلى تأمين مسكن لخلوق الذي يجتاز وضعية صعبة، إضافة إلى الاحتفال بالدولي السابق مصطفى حجي.

وتخلل حفل التكريم كلمات أجمعت على الخدمات التي قدمها المحتفى به طيلة مشواره الرياضي.
وتميز الحفل الذي نظمته جمعية محبي ومشجعي فريق الوداد الرياضي السرغيني بتعاون مع الصحفي حسن لحمادي وبتنسيق مع وزارة الاتصال والثقافة عل هامش الحملة التضامنية تحث شعار:الرياضة في خدمة الرواد والثقافة والتي تندرج في إطار تامين مسكن للاعب خلوق التي ساهم في تمويلها بعض المحسنين من مدينة الدار البيضاء ومراكش، ورجال أعمال ومواطنين من أبناء الإقليم وإدارة احد الأسواق الكبرى، بتقديم هدايا وتجهيزات منزلية وبتكريم مجموعة من التلاميذ المتفوقين بالمؤسسات التعليمية بمديرية قلعة السراغنة، وتوج الحفل التضامني بسهرة فنية شارك فيها فنانون بالمجان: ايكو وحجيب وحميد السرغيني، عبد الله الداودي، فاطمة الزهراء العروسي وجمال الزرهوني والملحن نبيل الخالدي ومجموعة جيل السلام وعبيدات الرمى.
حضر الحفل العديد من النجوم الرياضة الوطنية والصحفيين الوطنيين والجهويين والمحليين وجمهور غفير وأصدقاء المحتفى به والسلطات الاقليمية والمحلية ومحمد زهيد الرئيس المدير العام لمجموعة منارة هولدينغ ورؤساء بعض المصالح الخارجية، ورؤساء المجالس الجماعية وأعضاء من المجلسين الإقليمي والبلدي لقلعة السراغنة.

ويعد خلوق (68 سنة) الملقب ببيتشو، من أفضل اللاعبين الذين مروا بوداد قلعة السراغنة، ويعيش في الوقت الحالي ظروفا صعبة، ما حدا بالجمعية إلى التفكير في تكريمه، إلى جانب حجي.
وإنطلق النشاط بحفل فني بالقاعة المغطاة، بمشاركة نجوم بــ«المجان»، بقيمة عبد الله الداودي وليلى البراق وفاطمة الزهراء العروصي والكوميدي إيكو، وآخرين، وتلته في يوم الأحد مباراة استعراضية جمعت قدماء اللاعبين الوليين كفخر الدين و مصطفى جحي وآخرون، ضد قدماء قلعة السراغنة.

يذكر أن حجي، المولود في مدينة أغادير، بدأ مشواره الكروي مع نانسي الفرنسي قبل انتقاله إلى سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ثم ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني وكوفنتري الإنجليزي وإسبانيول الإسباني، إضافة إلى فرق أخرى خليجية وأوروبية.
وحضر الحفل التكريمي سعيد عويطة، الذي دأب على المشاركة في مثل هذه المبادرات.

كما قامت جمعية مشجعي وداد قلعة السراغنة وبمشاركة مع أحد المحسنين بتوزيع  دراجة هوائية على تلاميذ وتلميذات الحاصلين على أعلى معدل في الثانويات التابعة لإقليم قلعة السراغنة .

وحسب المنظمين، فإن هذه المبادرة الاجتماعية تعد بادرة طيبة، حيث لقيت استحسان الجميع ممن حضروا الحفل التكريمي من أولياء وآباء التلاميذ، والجهات المسؤولة على الشأن التربوي بمنطقة قلعة السراغنة.
وأضاف المنظمون أن من شأن مثل هذه المبادرات المساهمة في حل إشكالية الهدر المدرسي، خاصة في المجال القروي، الذي يعاني بالخصوص من بعد المؤسسات التعليمية.

واختتم برنامج الفل الحفل التكريمي بإجراء مقابلة ودية في كرة القدم تتبعها جمهور غفير من محبي نجوم المنتخب الوطني أدار أطوارها الحكم الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.