وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش: إجراءات مخطط المغرب الأخضر مكنت من بلوغ مستويات كبيرة من إنتاج الليمون

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، الخميس 20 دجنبر بالرباط، أن الإجراءات التي اتخذت على مستوى مخطط المغرب الأخضر مكنت من بلوغ مستويات كبيرة من إنتاج الليمون.

وذكر الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة،  مصطفى الخلفي، في بلاغ صحفي تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن أخنوش أشار في إفادة أمام المجلس الحكومي حول “مستجدات تسويق المنتوج الوطني من الليمون” ، إلى ارتفاع الإنتاج على ضوء الإجراءات التي اتخذت على مستوى مخطط المغرب الأخضر والذي مكن من بلوغ مستويات كبيرة.

وأضاف أن المنافسة المرتبطة بالتسويق اشتدت في السنوات الأخيرة بانخراط عدد من الدول في هذا المجال فضلا عن التأخر الحاصل خلال هذه السنة في اكتمال نضوج الفاكهة مما أدى إلى تراكم المنتوج حيث بلغ إنتاج بعض المناطق مستويات قياسية (بركان + 25 في المئة وبني ملال + 18 في المئة) مما انعكس على مجهود التصدير.

وخلص الوزير إلى بروز بعض الصعوبات في بعض المناطق كسوس ، مبرزا أن الوزارة عملت على مواكبة المنتجين المصدرين من اجل التوجه نحو أسواق فيها طلب وإرساء آلية للتتبع والعمل على فتح أسواق جديدة خاصة في آسيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.