الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تستعين بتطبيق إلكتروني لمراقبة الحكام

علمت “الانــــــــباء” أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استعانت بتطبيق إلكتروني متطور لمراقبة أداء الحكام المغاربة والحالات التحكيمية في مباريات كرة القدم الوطنية، والذي وضعته رهن إشارة مديرية التحكيم، وهو نظام متصل مباشرة بخبراء تحكيم في أوروبا وإفريقيا يشتغلون بهيئات التحكيم الدولية.

وكشف مصدر مسؤول أن معظم المواجهات واللقطات المثيرة للجدل يتم تعميمها عبر التطبيق المذكور، حيث يتم تقطيعها ومشاهدتها بطريقة العرض البطيء بنظام الرقمنة، وإبداء الرأي فيها والتداول بشأنها.
وخلال الاجتماعات الدورية لأعضاء مديرية التحكيم يتم مناقشة مختلف الحالات لتجاوز أخطاء بعض الحكام، وتقييم أدائهم والرفع من مستواهم.

وفي سياق متصل، تنتظر جامعة كرة القدم الرد الرسمي للاتحاد الدولي لبدء التحضير والتهييء لاستعمال تقنية «الفار» في مباريات كرة القدم الوطنية.
وأكد المصدر ذاته أن استخدام تقنية التحكيم بالفيديو في مباريات البطولة المغربية الاحترافية سيبدأ بدورات تكوينية من طرف خبراء من هيئة التحكيم الدولي التابعة للفيفا.

وينتظر مسؤولو مديرية التحكيم واللجنة المركزية للتحكيم التابعة  للجامعة اختتام منافسات كأس العالم للأندية المقامة حاليا بالإمارات العربية المتحدة لمواصلة التشاور والتنسيق والإعداد اللوجستيكي لمباشرة ورشات تكوينية ودورات اختبار في المجال الذي يتطلب مواكبة وتتبع خاصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.