الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعاقب 8 أندية وتوقف عدة لاعبين

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مساء يوم الأربعاء 30 يناير 2019، وأصدرت القرارات التالية:

تغريم نادي الرجاء الرياضي مبلغ 60 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 8، خلال المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

– تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 65 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 9، خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

–  تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على أربع انذارت خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

* الجولة 14

– توقيف بكر الهيلالي لاعب فريق نهضة بركان، لأربع مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 3000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الفتح الرياضي، لتلفظه بكلام نابي في حق الطاقم التحكيمي الذي قاد اللقاء، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

– توقيف محسن لعشير لاعب فريق أولمبيك أسفي لمباراتين نافذتين، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي يوسفية برشيد.

– توقيف طارق أستاتي لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي، لمباراة واحدة نافذة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي حسنية أكادير.

–  تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 70 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 10، خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

– تغريم نادي اتحاد طنجة مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 6، خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، مع تأدية واجب الخسائر التي تسبب فيها جمهوره بعد تقييم حجمها من طرف إدارة الملعب الكبير لمدينة طنجة.

– تغريم نادي اتحاد طنجة مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره القارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

– تغريم نادي حسنية أكادير مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة الأولى، خلال المباراة التي جمعته بنادي الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

– تغريم نادي اتحاد طنجة مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على أربع انذارت خلال المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

– تغريم نادي الفتح الرياضي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على خمس انذارت خلال المباراة التي جمعته بنادي نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

– تغريم نادي يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على أربع انذارت خلال المباراة التي جمعته بنادي أولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

* الجولة 15

– تغريم فوزي البنزرتي، مدرب نادي الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لعدم حضوره الندوة الصحافية التي عقبت المباراة التي جمعت فريقه بنادي الكوكب المراكشي، وذلك بناء على دورية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تحت عدد 938 والمؤرخة في 2 فبراير 2016.

–  تغريم نادي اتحاد طنجة مبلغ 55 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العودة للمرة 7، خلال المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

–  تغريم نادي الجيش الملكي مبلغ 70 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة 10، خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

–  تغريم نادي شباب الريف الحسيمة مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 3 انذارت وطرد خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية اكادير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

–  توقيف خالد الغافولي، لاعب فريق شباب الريف الحسيمة لمباراة واحدة، وذلك بعد طرده خلال المباراة التي جمعت ناديه بفريق حسنية أكادير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.