المحمدية..السلطات المحلية بالشلالات تحتفي بالمشاركين في حملة النظافة (الصور)

عبدالرحيم بنيحيا

إحتضنت قاعة الندوات بالمركب السوسيو-رياضي الزيتون بالجماعة القروية الشلالات ضواحي المحمدية،صباح يومه السبت 9 فبراير الجاري،حفل إختتام الأسبوع البيئي المنظم من طرف السلطات المحلية بالشلالات و جمعيات المجتمع المدني،وذلك من 14 إلى 20 يناير 2019 تحت شعار”جميعا من أجل بيئة سليمة”.

وفي معرض كلمته بالمناسبة قدم السيد قائد قيادة زناتة الشلالات نبذة عن الحملة التي دامت 15 يوما،كما قدم أيضا حصيلة هذا العمل الإنساني النبيل الذي إستحسنته كل ساكنة جماعة الشلالات.

حيث تمكن المشاركون في هذه الحملة من جمع 2600 طن من الأزبال الصلبة،وكذا القيام بحوالي 301 رحلة تفريغ بواسطة الشاحنات التي كانت مخصصة و متطوعة لهذا الغرض.

وأضاف السيد القائد في تدخله أنه تم غرس 1000 فسيلة من الأشجار،بالإضافة إلى 51 نخلة ومجموعة من الأشجار،كما تم إعداد حديقة نموذجية بتجزئة الصفا الشطرD التي ستمثل فضاءا أخضرا و متنفسا لساكنة الشلالات.

وفي ختام كلمته نوه قائد قيادة زناتة بالمجهودات التي بذلتها جمعيات المجتمع المدني،التي تجندت طيلة الحملة بمشاركة ساكنة الأحياء التي يمثلونها،من أجل الرقي و جعل الحي في أحلى حلة،كما تقدم بالشكر الجزيل للفاعلين الإقتصاديين بمنطقة الشلالات،على تعاونهم و مساهمتهم الفعالة في هذه الحملة حيث تم توفير جميع الوسائل اللوجيستيكية و المادية التي تخص النظافة .

ومن جانبه تحدث مدير دارالشباب الشلالات في كلمته عن لإمتنانه و إعتزازه بهذا العمل و التجاوب الذي لاقته هذه المبادرة التي كانت بإقتراح منه في أحد اللقاءات التواصلية التي سبق عقدها بمقر دارالشباب بين قائد قيادة زناتة الشلالات و فعاليات المجتمع المدني.

ومن جهة أخرى تم عرض شريطين  للفيديو يوثقان لمراحل هذه الحملة،وكانا من إنجاز جمعية الصفا للبيئة السليمة و الأعمال الإجتماعية التي لخصت مراحل هذه الحملة في تجزئة الصفا الشطر D،و جمعية بيئة بلا حدود التي قدمت من خلال شريط الفيديو كيف كان مشروع الصلب قبل و بعد الحملة .

وفي ختام هذا الحفل تم تقديم مجموعة من الشواهد التقديرية على ممثلي شركة ATLANTIC BENNEو شركة فورت بين و مطبعة CPM وكذا شركة GTR بوزوبع و شركة مغرب ستيل و شركة الأليمينيوم جواد هلول و شركة MAROC CITERME بالإضافة إلى شركة عيساوي بارك و شركة أحمد بوحمان و شركة وهبي الوالي ثم شركة مصطفى النعيم،و كذلك بيبينير الغزالي اللذين ساهموا في هذه الحملة ،كما تم أيضا توزيع عدد من الهدايا و الشواهد على الجمعيات المشاركة في هذا العمل التطوعي،بالإضافة إلى جائزة خاصة بأصغر مشارك في الحملة و كانت من نصيب الطفل حمزة الذي يقطن بمشروع الصفا D،وكذا جائزة أحسن مؤطر التي عادت إلى أحد أبناء مشروع الصلب،كما تم تخصيص جائزة خاصة أيضا لمدير دارالشباب الشلالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.