إقليم الرحامنة.. الاستعدادات جارية و تهييئ 20 مركزا لامتحانات الباكلوريا (دورة يوليوز 2020)

في إطار الإعداد القبلي لامتحانات الباكلوريا (دورة يوليوز 2020)، وانسجاما مع التوجهات العامة للتصدي لوباء كورونا كوفيد 19، وحتى تمر هذه الاستحقاقات في جو تربوي سليم تطبعه روح المسؤولية والحفاظ على صحة وسلامة كل المتدخلين باتخاذ جميع التدابير الاحترازية ، قام السيد عامل إقليم الرحامنة يوم الجمعة 19 يونيو 2020 مرفوقا بالمدير الإقليمي للتربية والتكوين الرحامنة، وبعض رؤساء المصالح بالمديرية المذكورة   بزيارة تفقدية لبعض المؤسسات والمنشات الرياضية التي ستحتضن هذه الامتحانات..

في البداية حل السيد العامل والوفد المرافق له بالقاعة المغطاة للرياضات ببنجرير، حيث طاف  بمرافق القاعة، وعاين فضاء الإجراء، وقدمت له عينة من أدوات التنظيف والتعقيم والكمامات بالإضافة إلى أدوات التشوير واحترام مسافة التباعد.

بعد ذلك انتقل الوفد إلى ثانوية المسيرة  حيث عاين السيد العامل الاستعدادات الجارية على قدم وساق من لوجستيك وقاعات ومختلف المواد.

وفي نفس السياق أشار السيد العامل إلى بعض الملاحظات والاقتراحات التي من شأنها المساهمة في الإعداد الجيد سواء تعلق الأمر بالمجال الصحي أو التنظيمي لتمر هذه الامتحانات في ظروف جيدة تراعي التدابير الاحترازية للحد من انتشار وباء كوفيد 19 .

وللإشارة قد تم تهييئ على صعيد إقليم الرحامنة 20 مركزا للامتحان ، تتوزع مابين 12 مركزا للمترشحين المتمدرسين، والدين يصل عددهم لـــ 2437 مترشح/ة ، و 8 مراكز لحوالي 921 من المترشحين الأحرار، كما ستعمل المديرية الإقليمية للتربية و التكوين بتنسيق مع عمالة إقليم الرحامنة على تهيئ الداخليات، بالإضافة إلى توفير النقل  لفائدة المترشحين خاصة بالعالم القروي بغية خلق  الظروف المواتية للتلاميذ من أجل اجتياز هذه الامتحانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.