المصطفى النوحي عامل  اقليم ميدلت  يقوم بزيارة تفقدية للقاعة المتعددة الرياضات لمعاينة الإجراءات الوقائية بمراكز امتحانات البكالوريا

ميدلت: فاطمة الزهراء دحماني

تفقد السيد المصطفى النوحي عامل صاحب الجلالة على اقليم ميدلت، يوم الاثنين 22 يونيو 2020، الاجراءات و التدابيرالوقائية والاحترازية التي تم اتخاذها بالقاعة المتعددة الرياضات التي ستتحضن امتحانات الباكالوريا بداية شهريوليوز المقبل.

و قدمت للسيد العامل الذي كان مرفوقا بالسيد وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية بميدلت و رؤساء المصالح الأمنية، المعطيات الخاصة بالحفاظ على السلامة الصحية والإجراءات المواكبة التي تسهر عليها المديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني بميدلت بتنسيق مع السلطة المحلية و مصالح وزارة الصحة ، لمرور امتحانات الباكالوريا في أحسن الظروف، من تعقيم المراكز وقاعات إجراء الامتحان مرتين كل يوم في الفترة الصباحية والفترة الزوالية، و توفير المعقمات والكمامات للمترشحين والمترشحات ولكل المتدخلين في الامتحان الجهوي والوطني، و احترام التباعد الجسدي بين المترشحين داخل قاعات الامتحان وأثناء الولوج والخروج من قاعات ومراكز الامتحان، بالإضافة إلى تحسيس جميع المتدخلين بأهمية الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها، وكذا تكوين فرق محلية مكلفة بتدبير البروتوكول الوقائي ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وفي هذا الصدد، دعا عامل الإقليم إلى تكثيف الجهود والحرص على الالتزام بمختلف التوصيات الصادرة عن السلطات الصحية فيما يتعلق بالجانب المرتبط بالتدابير الاحترازية والوقائية.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تتبع السلطات الإقليمية للإجراءات التي اتخذتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالإقليم وتنزيلها على مستوى مراكز الإجراء التي ستحتضن امتحانات البكالوريا دورة يوليوز المقبل.

هذا و قد تم توزيع المترشحات والمترشحين على 17 مركزا منها 7 للأحرار بمدينتي ميدلت والريش، و يبلغ عدد المترشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا هذه السنة 3413 منهم 2395 من المترشحين المتمدرسين و  1018 من المترشحين الاحرار .

و قد أجريت تحت اشراف السلطات المحلية و مصالح مندوبية الصحةالتحاليل المخبرية للكشف عن الاصابة بفيروس كورونا المستجد لــ271 من الاساتذة و الاطر الادارية التي سوف تشرف على اجراء هذه الامتحانات، و كانت نتائجها كلها سلبية و لله الحمد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.